رئيسة المفوضية الأوروبية تناقش مع بايدن سرعة إنهاء الجائحة والحياد المناخى 2050

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 04:55 م
رئيسة المفوضية الأوروبية تناقش مع بايدن سرعة إنهاء الجائحة والحياد المناخى 2050 أورسولا فون دير لاين وجو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا هم شركاء طبيعيين، مشيرًا إلى أنها قررت فى لقاءها مع الرئيس الأمريكى جو بايدن إنشاء مجلس تجارى تكنولوجى أمريكى أوروبى، كما أوضحت أنهما اتفقا على ضرورة سرعة إنهاء جائحة كورونا فى العالم، مشيرة إلى أنها مسئولية مشتركة.

 

وقالت رئيسة المفوضية الأوربية فى سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمى بـ"تويتر": "لقد مرت 7 سنوات منذ أن أتى رئيس أمريكى إلى بروكسل لعقد اجتماع على طاولة الاتحاد الأوروبى، لقد تغير العالم بشكل كبير منذ ذلك الحين، لقد فتحنا اليوم فصلاً جديدًا واعدًا فى تاريخنا المشترك، مع شراكة متجددة وقوية عبر الأطلسى".

 

أوروسولا فون دير لاين
أوروسولا فون دير لاين

 

رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية

 

وتابعت: "بدأ الاجتماع بمناقشة بشأن نزاع الطائرات، اليوم ننتقل من التقاضي إلى التعاون، نحن بصدد إنهاء أطول نزاع تجاري في تاريخ منظمة التجارة العالمية".

 

واستمرت: "كما قررنا إنشاء مجلس تجارى تكنولوجى أمريكى أوروبى، وأهدافه، توسيع التجارة والاستثمارات، وتجنب الحواجز التقنية الجديدة غير المبررة للتجارة، والتعاون في المجالات ذات الإمكانات العالية لاقتصاداتنا ، وخاصة الرقمية، ناقشنا أيضًا كيفية إنهاء الوباء في كل مكان، هذه أولوية مشتركة ومسئولية مشتركة".

 

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

 

وأضافت: "للوصول إلى هناك وتحقيق هذا الهدف، قررنا إنشاء فريق عمل لقاحات  أمريكى أوروبى،مزيد من التعاون للمساعدة في تطعيم العالم بشكل أسرع".

 

واستطردت: "الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا شركاء طبيعيون في مجال تغير المناخ. نحن بحاجة إلى عمل المزيد بسرعة، التزامنا المشترك: الحياد المناخي بحلول عام 2050، نحن نهدف إلى جعل الحياد المناخي المعيار العالمي في المستقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة