رجيم للخدود.. احصلى على وجه نحيف بطعام صحى وتمارين بسيطة

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 08:00 ص
رجيم للخدود.. احصلى على وجه نحيف بطعام صحى وتمارين بسيطة تنحيف الخدين
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسبب الوزن الزائد فى الحصول على وجه ممتلىء خاصة بمنطقة الخدين، مما يجعل البعض يشعر بالإحراج، ويحاول بشتى الطرق لتنحيفهم، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع رجيم للخدود، يعتمد على ممارسة بعض التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائى صحى، نستعرضه فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "wikihow".

رجيم للخدود .. نظام غذائى صحى

تناول الكثير من الملح والسكر المكرر يومياً، يمكن أن يؤدى إلى انتفاخ الخدين، تمامًا مثل عدم شرب كمية كافية من الماء، لذلك ينصح باستبعاد الأطعمة المالحة أو السكرية من النظام الغذائي أوتناول أطعمة قليلة الملح أو السكر، مع تجنب تناول الكافين بفترة الظهيرة والمسائية.

وينصح أيضاً باتباع نظام غذائي صحي، يحتوى على أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، تساعد على إنقاص الوزن الزائد، وبالتالى تقليل انتفاخ الخدين، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول المزيد من الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.

رجيم الخدود
تنحيف الخدين

رجيم للخدود .. شرب الماء

شرب المزيد من الماء يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم وتقليل انتفاخ الوجنتين،  كما إنه لا يحتوي على سعرات حرارية ويساعد على الشعور بالشبع بين مواعيد الوجبات الغذائية، وترطيب الجسم، حيث يؤدي عدم شرب الماء إلى احتباس الماء بالجسم، وانتفاخ الوجنتين، لذلك يجب شرب الماء.

رجيم للخدود .. ممارسة التمارين الرياضية
 

ينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا، حيث يساعد ذلك على فقدان الوزن الزائد من الجسم،  من خلال حرق المزيد من السعرات الحرارية ويمكن تحقيق ذلك من خلال تمارين القوى أو الجرى أو الرقص.

رجيم للخدود
رجيم للخدود

 

رجيم للخدود .. الحصول على قسط كافى من النوم

ينصح بالنوم لمدة 7 ساعات يومياً، حيث يساعد ذلك على عدم الشعور بالجوع وتناول المزيد من الطعام، مما يؤدى إلى فقدان الوزن الزائد من الجسم.

رجيم للخدود .. ممارسة تمارين الخدود

يعتمد هذا التمرين الذى يساعد على تقليل انتفاخ الخدين على قول "X" و"O" بشكل متتالى، حيث يساعد ذلك على تمرين عضلات الوجنتين والحصول على وجه أنحف، لذلك ينصح بتكرار الكلمة 20 مرة تكرار ذلك مرتين يوميًا.

 

التخلص من الخدود المنتفخة
التخلص من الخدود المنتفخة

أو امتصاص الخدين مثل السمكة، من خلال سحب الخدين إلى الفم عن طريق امتصاصهما للداخل،  ثم تثبيت الخدين في هذا الوضع لمدة 3 ثوانى تقريبًا، ثم العودة مرة أخرى للوضع الطبيعى مع تكرار هذا التمرين 20 مرة يومياً.

ويمكن فتح الفم على اخره لمدة 5 ثوانى، ثم الاسترخاء وغلق الفم مع تكرار هذا التمرين لمدة 20 مرة يومياً.

ويمكن مضغ قطعة من العلكة بعد كل وجبة، حيث تساعد حركة المضغ المتكررة في تقوية الفك وتنحيف الخدين، من خلال مضغ العلكة لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق بعد كل وجبة طعام.

 

رجيم للخدود .. استشارة الطبيب

إذا لم تؤتى الخطوات السابقة ثمارها، يجب الذهاب إلى الطبيب للتحقق من الإصابة بمرض ما أدى إلى انتفاخ الخدين من عدمه، لتلقى العلاج المناسب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة