أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهاردة..منتخب مصر يحرج البرازيل ويخسر 4/3 بكأس القارات فى مباراة ممتعة

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 03:10 م
زى النهاردة..منتخب مصر يحرج البرازيل ويخسر 4/3 بكأس القارات فى مباراة ممتعة مباراة مصر والبرازيل
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 15 يونيو 2009 قدم المنتخب الوطنى واحدة من أفضل مبارياته على مدار السنوات الأخيرة، فى المباراة التى جمعته مع البرازيل بمدينة "بلومفونتين" بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات فى كأس العالم للقارات 2009، وهى المباراة التى انتهت بفوز منتخب "السامبا" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

بادر المنتخب البرازيلى بالتسجيل عن طريق ريكاردو كاكا فى الدقيقة الخامسة، قبل أن يأتى الرد سريعاً من المنتخب الوطنى عن طريق محمد زيدان فى الدقيقة التاسعة، ولم يفرح المصريون كثيراً بهدف "زيزو" بعدما تمكن لويس فابيانو من إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 12.

وقبل نهاية الشوط الأول بثمانى دقائق تمكن دوس سانتوس من إحراز الهدف الثالث، وسط حالة من الإحباط سيطرت على الجماهير المصرية خشية تلقى منتخب "الفراعنة" هزيمة ثقيلة فى نهاية المباراة.

انتفضت كتيبة حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى فى ذلك الوقت، بالشوط الثانى وتمكن محمد شوقى من تسجيل الهدف الثانى للفراعنة فى الدقيقة 54، وبعد مرور دقيقة واحدة تمكن محمد زيدان من إضافة الهدف الثالث وسط حالة من الذهول سيطرت على كارلوس دونجا المدير الفنى للمنتخب البرازيلي.

وبينما تقترب المباراة من النهاية، احتسب الحكم الإنجليزى الشهير هاورد ويب ركلة جزاء لمنتخب البرازيل، إثر لمسة يد من أحمد المحمدى داخل منطقة الجزاء، تمكن على إثرها ريكاردو كاكا من تسجيل الهدف الرابع.

وعلى الرغم من هزيمة المنتخب الوطنى، إلا أنه نجح فى كسب احترام العالم بعد الأداء الرائع الذى قدمه فى مباراة البرازيل.

خاض المنتخب المصرى هذه المباراة بتشكيل مكون من: عصام الحضري، أحمد فتحي، وائل جمعة، هانى سعيد، أحمد سعيد أوكا، سيد معوض، محمد شوقي، حسنى عبدربه (أحمد المحمدى صالح ق75)، أحمد حسن كامل (أحمد عيد عبدالملك ق51)، محمد أبوتريكة، محمد زيدان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة