لو هتصيف فى الغردقة اعرف ممكن تتفسح فين؟.. متاحف الآثار والأحياء البحرية فى انتظارك.. مزار mini egypt park ومتحف الرمال وجزيرة الجفتون أهم المزارات السياحية.. ممشى شيرى والنصر والشيرتون والمطار بالمجان ..صور

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 08:00 م
لو هتصيف فى الغردقة اعرف ممكن تتفسح فين؟.. متاحف الآثار والأحياء البحرية فى انتظارك.. مزار mini egypt park ومتحف الرمال وجزيرة الجفتون أهم المزارات السياحية.. ممشى شيرى والنصر والشيرتون والمطار بالمجان ..صور الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مدينة الغردقة عاصمة محافطة البحر الأحمر، وهى ضمن أهم المدن السياحية على مستوى العالم، حيث صنفت في عدة مجالات ومواقع الكترونية خاصة بالنشاط السياحي، أنها ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم .

أغلب المخططين لزيارة مدينة الغردقة يخطر في بالهم عند ذكر اسم المدينة، أنها شاطئ وبحر فقط ، بينما تضم مدينة الغردقة عددا كبيرا من الأماكن السياحية الشهيرة، التي تضعها شركات السياحة على رأس المناطق السياحية لزيارة الوفود السياحية لها .

"اليوم السابع" يضع خريطة الأماكن السياحية والتنزه في مدينة الغردقة .

 متحف آثار الغردقة

يعد أول متحف آثار في مدينة الغردقة، ويقع في قلب مدينة الغردقة بالقرب من الممشي السياحي القريب من جميع الفنادق السياحية، وأقرب لمطار الغردقة الدولي، وتذكرة دخوله 80 جنيها للمصري و40 جنيها للطالب و200 للأجانب، ويضم المتحف أكثر من 2000 قطعة أثرية من العصور القبطية والاسلامية والفرعونية والرومانية المختلفة.

متحف اثار الغردقة
متحف اثار الغردقة

- متحف الأحياء البحرية " جراند اكواريوم " 

الثالث عالميا، والأول بالشرق الأوسط، ويعد متحف الأحياء البحرية الأكواريوم من المشروعات الكبري بالغردقة، ويضم مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية، في أشكال رائعة، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتيح فكرة التواصل مع الكائنات البحرية والتعرف عليها، وبه مجموعة كبيرة من الدلافين والقروش والكائنات البحرية المختلفة .

متحف الاحياء البحرية جراند اكواريوم
متحف الاحياء البحرية جراند اكواريوم

ويضم جراند أكواريوم 22 حوضا من أكبر أحواض الأسماك في العالم حجما، وبه نفق زجاجي بطول 22 مترا، ويقع بطريق القرى بالقرب من منطقة مجاويش، وتتراوح تذكرة دخوله بين 350 و400 جنيه للفرد .

- متحف الرمال بالغردقة

يقع جنوب مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وتحديدا بمنطقة القري السياحية، ويضم 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم تمثل أغلب حضارات العالم بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع.

متحف الرمال بالغردقة
متحف الرمال بالغردقة

ويعد متحف الرمال أحد المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ويقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، ويضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانون عالميون، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح، وتتراوح تذكرة دخوله بين 100 و150 جنيها للفرد.

- مزار mini egypt park

مزار mini egypt park

مزار mini egypt park

مزار " mini egypt park"، هو مزار سياحي يضم مصغرات لمعالم مصر من الاهرامات وأبو الهول وبرج القاهرة، ويقع في منطقة مكادي جنوب مدينة الغردقة، ويعد من اهم المزارات السياحية حيث يمكن من خلاله مشاهدة جميع معالم مصر في مجسمات صغيرة، ويبلغ تذكرة الدخول للفرد 100 جنية .

mine egypt park بالغردقة
mine egypt park بالغردقة

رحلة بحرية لجزيرة الجفتون

تبعد جزيرة الجفتون نحو 11 كيلومتراً عن شاطئ الغردقة، ويقضي زوارها  نحو 7 ساعات بين السباحة والغطس و(السنوركلينج)، وتتناول وجبة الغداء على متن اللنش أو علي أحد ثلاث شواطئ بالجزيرة، حيث تترواح  أسعار الرحلة ما بين 200 و 400 جنيه حسب إمكانيات وبرنامج الرحلة، وتتميز جزيرة الجفتون بالرمال الناعمة والشواطئ الرائعة، كما أنها تضم أكثر من 14 موقعاً للغوص، وتعتبر جزيرة الجفتون واحدة من أجمل مواقع الغوص فى الغردقة، ويمكن حجز الرحلة من داخل فندق الاقامة أومكاتب حجز الرحلات بشارع الشيرتون بالغردقة .

جزيرة الجفتون شرق الغردقة
جزيرة الجفتون شرق الغردقة

وبالنسبة للمناطق والمتنزهات المجانية في في مدينة الغردقة، هناك عدة متنزهات يمكن قضاء وقت ممتع فيها مجانا دون أي مقابل، تأتي على رأس تلك المتنزهات مرينا اليخوت بالغردقة، إذ من الممكن أن تقوم بجولة بمارينا ومشاهدة اليخوت وقضاء وقت ممتع علي أحد الكافيهات المنتشرة بالمنطقة.

احد مجسمات متحف الغردقة
احد مجسمات متحف الغردقة

- ممشي النصر: يعد ممشي النصر من مناطق التنزه الشهيرة في الغردقة، فهو متنفس أساسي لاهالي مدينة الغردقة، ويضم عددا كبيرا من الأشجار، وكذلك المقاعد ولعب الأطفال، ويعد أكبر ممشي بالغردقة بعد الممشي السياحي القديم بمدينة الغردقة، ويمكن قضاء وقت ممتع مع أسرتك في ممشي النصر مجانا دون أية مصروفات.

ممشي شارع النصر بالغردقة
ممشي شارع النصر بالغردقة

- ممشي شيري: أهم ممشي سياحي في مدينة الغردقة، ويستقبل المئات من الأسر يوميا في ساعات المساء، وتم إنشاءه بتكلفة 11 مليون جنيه، حيث تم الغاء مرور السيارات به ، كما تم تركيب مقاعد خشبية وزراعة أشجار وفضلا عن وجود أكشاك أمنية، ويعد في قلب مدينة الغردقة حيث أنه بالقرب من شارع الشيرتون أهم شوارع المدينة.

ممشي شارع شيري بالغردقة
ممشي شارع شيري بالغردقة

- ممشي طريق المطار: " خلف فرق الأمن"  وهو من المناطق والمتنزهات المجانية الجميله بمدينة الغردقة، والتي تستقبل أيضا عددا كبيرا من الأسر المختلفة لقضاء وقت ممتع خلال ساعات المساء مجانا دون أية رسوم وبه جميع الخدمات من مقاعد وخلافة .

ممشي طريق المطار بالغردقة
ممشي طريق المطار بالغردقة

- ممشي الشيرتون: من المناطق السياحية التي تستقبل في ساعات المساء عدد كبير من الأهالي لقضاء وقت ممتع مجانا، وهو الاقرب لجميع البازرات السياحية المختلفة بمدينة الغردقة.

ممشي الشيرتون بالغردقة
ممشي الشيرتون بالغردقة

- الممشي السياحي القديم : أهم وأقدم مناطق التنزه بمدينة الغردقة، وأكثر الأماكن جذبا لزوار المدينة من السياح الأجانب والمصريين، كونه أقرب مناطق التنزه من القري السياحية، ويضم أماكن ترفيهية للأطفال، وكافيهات ومطاعم مختلفة وبازارات سياحية، ومقاعد للجلوس .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة