روتين العناية بالبشرة للحامل.. اعرفى إزاى تتخلصى من البثور المزعجة

الأربعاء، 16 يونيو 2021 04:00 ص
روتين العناية بالبشرة للحامل.. اعرفى إزاى تتخلصى من البثور المزعجة العناية بالبشرة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عدد كبير من التغيرات الهرمونية والجسدية التى تحدث في جسمك خلال فترة الحمل، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تسبب هذه التغييرات حب الشباب كأثر جانبي، حيث تعاني الكثيرات من مستويات متفاوتة من حب الشباب أثناء الحمل، بينما تعانى أخريات من البثور الخفيفة.

وعلى الرغم من اتباعك لروتين خاص للعناية بالبشرة خلال الحمل، إلا أنك قد تبحثين عن حلول بسيطة وآمنة لحب الشباب، حيث لا تريدين إيذاء طفلك بأي شكل من الأشكال، في التقرير التالى يقدم موقع "style craze" بعض العلاجات المنزلية الآمنة للتخلص من البثور خلال فترة الحمل:

 

زيت جوز الهند

سوف تحتاجين بضع قطرات من زيت جوز الهند البكر، فقط قومى بتنظيف بشرتك واتركيها حتى تجف، وقومى بتدليك المنطقة المصابة بزيت جوز الهند لمدة دقيقة، ويمكنك تكرار هذه العملية كل يوم.

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات فعالة ضد البكتيريا المسببة للبثور، كما أنه يرطب ويغذي البشرة.

العناية بالبشرة - زيت جوز الهند
 زيت جوز الهند

 

الكركم 

يعتبر الكركم مطهرا طبيعيا وعاملا معززا للبشرة، حيث يعالج العدوى التي تسبب البثور مع تحسين جودة البشرة ولونها وملمسها، فقط ضيفى نصف ملعقة من الكركم إلى الماء، واخلطيهم سويا، ثم ضعيه على البثور واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه، ويمكنك ترك الكركم طوال الليل على وجهك.

العناية بالبشرة - الكركم
الكركم

 

الليمون

يشتهر الليمون بمكوناته الطبيعية لمكافحة البثور، وهذا هو سبب تضمينه في العديد من منتجات تقليل البثور، إنه مضاد للميكروبات بطبيعته، كما أنه يعيد توازن درجة الحموضة للبشرة، مما يقلل من ظهور البثور.

سوف تحتاجين إلى عصير ليمون طازج، وكل ما عليك فعله هو وضع عصير الليمون على البثور باستخدام عود قطنى، واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفى وجهك بالماء، وكررى هذه العملية مرتين يوميا وخاصة قبل الذهاب للفراش.

ولكن احذرى إذا وجدت عصير الليمون قويًا جدًا على بشرتك، يمكنك تخفيفه بالماء، ولا تستخدمي الليمون على كامل الوجه لأنه سوف يسبب تهيج بشرتك.

العناية بالبشرة - الليمون
 الليمون

 

الصبار

يعتبر جل الصبار علاجا طبيعيا رائعا يعمل على العديد من مشاكل البشرة والشعر، ويساعد على تقليل حب الشباب (أو البثور) بشكل فعال بخصائصه العلاجية، يوفر المزيج الصحيح من العناصر الغذائية ومركبات توحيد لون البشرة ويجددها.

استخدمى ورقة صبار وقومى بقطعها ونقل الجل الموجود بداخلها في وعاء، وضعى بعضا من هذا الجل على وجهك بعد تنظيفه، وقومى بتدليكه، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه، وستتحسن حالة بشرتك.

العناية بالبشرة - الصبار
 الصبار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة