طليقة المياردير الأمريكى "بيزوس" تتبرع بـ2.74 مليار دولار لمكافحة العنصرية

الأربعاء، 16 يونيو 2021 11:00 ص
طليقة المياردير الأمريكى "بيزوس" تتبرع بـ2.74 مليار دولار لمكافحة العنصرية جيف بيرزوس وطليقته ماكنزي سكوت
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبرعت طليقة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، ماكنزي سكوت إحدى أغنى النساء في العالم، وزوجها الجديد دان جيويت بمبلغ 2.74 مليار دولار لمنظمات تركز على الفنون ومكافحة التمييز العنصري.

وأشارت شبكة سي إن إن الأمريكية في تقرير لها الأربعاء، إلى أن التسوية الناجمة عن طلاق سكوت لعام 2019 من زوجها السابق جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جعلتها واحدة من أغنى الناس في العالم بعد زواج دام 25 عام.

وأكدت تقارير مختلفة أن ثروة بيزوس الآن تصل إلى 193.5 مليار دولار، وتعتبر حاليًا أغنى شخص في العالم، وتقدر ثروة سكوت بنحو 59 مليار دولار، وقد تزوجت زوجها الحالي جيويت في مارس.

وفي مايو 2019 ، قبل وقت قصير من طلاقها من بيزوس ، انضمت سكوت إلى The Giving Pledge، وهي حملة أنشأها بيل جيتس ووارن بافيت وميليندا جيتس والتي تشجع الأثرياء للغاية على المساهمة بأغلبية ثرواتهم في القضايا الخيرية.

وارتفعت صافي ثروة سكوت مع ارتفاع مخزون أمازون خلال الوباء، في يوليو 2020 ، أعلنت أنها قدمت 1.7 مليار دولار من ثروتها إلى 116 منظمة لـ "مجالات الحاجة" بما في ذلك المساواة العرقية، والمساواة بين مجتمع الميم ، والديمقراطية الوظيفية وتغير المناخ وفي ديسمبر، أعلنت سكوت أنها تبرعت بمبلغ 4.2 مليار دولار أخرى إلى 384 منظمة، وهذا التبرع الأخير يرفع تبرعاتها إلى أكثر من 8.5 مليار دولار من التبرعات في أقل من عام.

قالت ماكينزي سكوت في منشور على مدونتها: "يستحق الأشخاص الذين يكافحون ضد عدم المساواة مركز الصدارة في القصص المتعلقة بالتغيير الذي يقومون بإحداثه .. أنا وزوجي وكوكبة من الباحثين والإداريين والمستشارين - نحاول جميعًا التخلي عن ثروة مكنتها الأنظمة التي تحتاج إلى التغيير."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة