إعدام 1.5 طن أغذية وغلق 6 منشآت فى حملات رقابية بالشرقية

الخميس، 17 يونيو 2021 01:20 م
إعدام 1.5 طن أغذية وغلق 6 منشآت فى حملات رقابية بالشرقية جانب من الحملات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدمت مديرية الصحة بالشرقية، أكثر من طن و نصف تقربيا من أغذية وغلق 6 منشآت غذائية مخالفة بالزقازيق والقنايات وأولاد صقر والحسينية، ذلك فى الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة .

أوضح بيان أنه شنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بالزقازيق والقنايات وأولاد صقر والحسينية، حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن الزقازيق والقنايات وأولاد صقر والحسينية.

أسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط 6 منشآت غذائية  تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد فى الإشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام طن و 372 كجم مختلفة، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وسحب 185 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 68 محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بالزقازيق والقنايات وأولاد صقر والحسينية.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لمفتشى الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة