روايتان وكتاب فكرى إصدارت جديدة لـ سيد داود المطعنى.. تفاصيل

الخميس، 17 يونيو 2021 04:00 ص
روايتان وكتاب فكرى إصدارت جديدة لـ سيد داود المطعنى.. تفاصيل غلاف رواية جرعة نكد
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبا للكاتب سيد داود المطعني، ثلاثة مؤلفات جديدة  عبارة عن روايتان وكتاب فكرى، وقال المطعني أنه أصر على تحدى الأصوات التي وصفت روايته "خطيبتى العذراء حامل" التى واجهت نقدا حادا ووصفها البعض بالإسفاف قبل قراءة مضمونها، على إعداد ثلاثة مؤلفات مختلفة في نسيجها  ولونها الأدبي.
 
مولانا المسيح باشا
مولانا المسيح باشا
وأكد سيد داود المطعني أن أعماله الجديدة هي رواية مولانا المسيح باشا، ورواية جرعة نكد، وكتاب وهم الإلحاد، والتي صدرت في فترات متقاربة عن ثلاث دور نشر مختلفة.
 
جرعة نكد
جرعة نكد
وأضاف سيد داود المطعني في تصريحات صحفية له أن رواية مولانا المسيح باشا الصادرة عن دار السعيد للنشر والتوزيع، هي رواية تاريخية، تكشف النقاب عن حقبة مهمة من تاريخ مصر لا يعرف عنها أحد شيئا ولم يولها المؤرخون أي اهتمام رغم أهميتها، وهي حقبة حكم مسيح باشا الخادم للديار المصرية بين عامي ١٥٧٤ و ١٥٨٠ ميلادية، والذي اشتهر فيها بسفكه للدماء، إذ قتل عشرة آلاف شخص في أقل من خمس سنوات قضى فيها على الرشوة والفساد. 
 
وهم الإلحاد
وهم الإلحاد
 
وعن روايته جرعة نكد الصادرة عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، أشار المطعني إلى أنها اجتماعية ساخرة من وحي الخيال، حيث قام فيها بطل الرواية بتشريع قانون يجرم النكد، ويقضي بحبس الزوجة النكدية، بصفته نائب برلماني واستشاري أمراض نفسي، ويعاني من حساسية مفرطة ضد النكد، وقد سن ذلك القانون لتجنب الموت بجرعة النكد الأخيرة.
ودارت الأحداث بين مؤيد ومعارض للقانون في إطار كوميدي تخللته لمحات اجتماعية مأساوية عند تطبيق النيابة العامة ومباحث مكافحة النكد للقانون على السيدات. 
وأكد المطعني أن كتابه وهم الإلحاد والذي صدر ضمن مجموعة أعمال دار الخان للنشر والتوزيع، هو كتاب فكري استغرقت كتابته شهورا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة