وزيرة الثقافة لتليفزيون اليوم السابع عن عودة مهرجان الإسماعيلية: إنجاز كبير

الخميس، 17 يونيو 2021 05:23 م
وزيرة الثقافة لتليفزيون اليوم السابع عن عودة مهرجان الإسماعيلية: إنجاز كبير وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مع الزميل على الكشوطى
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، عن تحديات مهرجان الإسماعيلية خلال لقائها مع الزميل على الكشوطى على تلفزيون اليوم السابع، على هامش فعاليات المهرجان.

 

وقالت وزيرة الثقافة: "مبسوطة بعودة المهرجان مرة أخرى بعد توقفه العام الماضى كل تحية للقائمين على المهرجان والافتتاح شيء رائع فى ظل الظروف اللى بيمر بها العالم، ومشاركة 44 دولة ده إنجاز كبير، ولجان تحكيم تجمع بين الفنانين المصريين والعرب والأجانب بالعدد الرائع ده في لجان شيء مشرف جدا، ويكون فى 107 أفلام مشارك في ظل هذه الظروف وأن معظم المهرجانات توقفت فى هذا التخصص على مستوى العالم، وده شيء محسوب لإدارة المهرجان ومحسوب بقوة للدولة المصرية، لأن لولا قوة الدولة في مواجهة تلك التحديات ما كنا قدرنا نسترجع هذا النشاط بقوة".

 

 

ويذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومى للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف وجميع المشاركين بالمهرجان.

 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وأول المهرجانات العربية التى تتخصص فى الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته فى عام 1991.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة