أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: مئات الأطفال المهاجرين يعانون من العنف على حدود أوروبا

الجمعة، 18 يونيو 2021 10:13 ص
تقرير: مئات الأطفال المهاجرين يعانون من العنف على حدود أوروبا اطفال على حدود اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة "انقذوا الاطفال" فى إيطاليا  فى تقرير لها أن "المئات من المهاجرين واللاجئين القصر الغير مصحوبين بذويهم الذين يسافرون عبر إيطاليا ودول أوروبية آخرى يعانون من سوء المعاملة او العنف الغير مسبوق أو يتم رفضهم بشكل قانونى على الحدود ، على الرغم من كونهم أطفال.

وأفاد التقرير المعنون "مخفي على مرأى من الجميع" أنه في أبريل وحده ، دخل 107 أطفال غير مصحوبين بذويهم إيطاليا عبر طريق البلقان وتم استقبالهم من قبل نظام الحماية الإيطالي ، وأن 24 منهم غادروا لاحقًا مرافق الاستقبال لمواصلة رحلتهم و 24 وأبعدت شرطة الحدود الفرنسية آخرين" وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأضاف أنه خلال شهر أبريل أيضًا ، كان هناك 1216 حالة رفض بين كرواتيا والبوسنة ، منها 170 رفضًا من سلوفينيا ، و 5 بين إيطاليا وسلوفينيا وكرواتيا ، ورفض واحد في سلسلة بين النمسا وسلوفينيا وكرواتيا.

على سبيل المثال ، يستنكر التقرير ، في مينتون (فرنسا) ، أكد القاصرون لمنظمة إنقاذ الطفولة أنهم محبوسون في حاويات وأن تاريخ ميلادهم قد تم تعديله بحيث يمكن إعادتهم إلى فينتيميليا (إيطاليا) ، بينما كانوا في ترييستي (إيطاليا). ) ، حتى قبل أشهر قليلة ، تعاملت الشرطة الإيطالية مع القصر على أنهم بالغون حتى يمكن إعادتهم إلى الجانب السلوفيني.

في نهاية أبريل 2021 ، كان هناك 6633 طفلًا أجنبيًا غير مصحوبين ببالغين مسجلين في إيطاليا وحدها. ومع ذلك ، ترى المنظمة أن العدد الإجمالي من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير نظرًا لعدم تحديد موقع الجميع.

وتؤكد المنظمة أن "الفتيان والفتيات يتنقلون حاليًا سيرًا على الأقدام ، أو يختبئون تحت الشاحنات أو في القطارات ، أو ينقلهم المهربون عبر الغابات والجبال ، مثل ما يسمى بـ" ممر الموت "في جبال الألب بين إيطاليا وفرنسا ، غالبًا ما تعبر في الليل وعلى الرغم من درجات الحرارة المنخفضة.

واستنكر "صبيان وفتيات أبلغوا المنظمة أنهم تعرضوا للسرقة والضرب وأجبروا على خلع ملابسهم واحتجازهم وتعرضوا لجميع أنواع العنف".

عبدل ، 18 عامًا ، سافر إلى أوروبا من باكستان وسرد تجربته في غابات كرواتيا. "بمجرد أن أجبرونا على السير صعودًا دون توقف لساعات ، بينما كانوا يضربوننا. استمتع أحد رجال الشرطة بذلك ، وقال له آخرون أن يتوقف ، لكنه استمر. وفي مناسبة أخرى أجبرونا على خلع ملابسنا وألقونا في نهر متجمد. أصيب أحدنا على رأسه ومات على الفور ، وتوفي وأخذ بعيدًا وألقي به في النهر ، ولم نعثر على جثته ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة