الاعتزال أم الاستمرار.. ما هو مستقبل إيركسن بعد الإصابة فى يورو 2020؟

السبت، 19 يونيو 2021 04:30 م
الاعتزال أم الاستمرار.. ما هو مستقبل إيركسن بعد الإصابة فى يورو 2020؟ إيركسن
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باتت مسيرة كريستيان إيركسن، نجم وسط الدنمارك ولاعب إنتر ميلان الإيطالي، مع كرة القدم مهددة بالانتهاء بنسبة كبيرة، بعد الأزمة القلبية التى تعرض لها فى مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا بافتتاح مشوار يورو 2020.

قائد الدنمارك مع إيركسن
قائد الدنمارك مع إيركسن

 

وفاجأ كريستيان إيركسن الجماهير الحاضرة فى ملعب "باركن ستاديوم"، سواء التابعة للدنمارك أو فنلندا، بالسقوط أرضاً دون تدخل من أى لاعب، ثم هرع الجهاز الطبي للدنمارك والتف اللاعبين حوله، ليتم اكتشاف إصابته بسكته قلبية، لكن بمساعدة الأجهزة والإمكانيات الطبية تم إسعاف اللاعب وإعادته قلبه للحياة عن طريق الصدمات الكهربائية، ثم تم نقله إلى المستشفي.

إيركسن
إيركسن


وقال مارتن بويسن طبيب الدنمارك، "تم الطلب منا للنزول إلى أرضية الملعب عندما سقط كريستيان، لم أره شخصيا يسقط، لكن ما كان واضحا أنه فقد الوعي، وعندما وصلنا بالقرب منه كان مستلقيا على جنبه، وكان يتنفس وقمت بجس نبضه، لكن فجأة تغيرت الأمور (توقف النبض) كما شاهد الجميع، وقمنا بتدليك قلبه وإنعاشه".


 
 
 
243293-إيركسن---قائد-الدنمارك
243293-إيركسن---قائد-الدنمارك

وأضاف طبيب المنتخب، "وصل الفريق الطبي التابع للبطولة بسرعة، وبفضل مساعدته قمنا بما كان يتعين علينا القيام به، لقد نجحنا فى إعادة كريستيان إلى الحياة".

وبعدها طمأن إيركسن زملاءه والجهاز الفني للدنمارك وجماهير بلاده وكل المتعاطفين معه حول العالم، بأنه بخير بعدما توقف قلبه لدقائق وسط ذهول وحزن من عشاق الساحرة المستديرة.

إيركسن لحظة سقوطه علي الأرض
إيركسن لحظة سقوطه علي الأرض


ولكن يبدو أن استمرار كريستيان إيركسن مع كرة القدم مهدد بشكل كبير، بعدما تطلب الأمر تركيب دعامات لتنظيم ضربات القلب. وتحدث فينسينزو إيراسيتانو، الطبيب المتخصص فى الحالات الحرجة للقلب وجراحات الطوارئ، عن الأزمة القلبية التى تعرض لها كريسيتان إيركسن نجم منتخب الدنمارك قائلا فى تصريحات أبرزها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، "سبب أزمة إريكسن؟ يصعب القول الآن، لأن اللاعب قام بكل الفحوصات اللازمة فى إيطاليا".

وأضاف الطبيب المتخصص، "كما أن الاختبارات الطبية التى تجرى هنا ليست شائعة في جميع أنحاء العالم، إلا أنه فى لحظة معينة من الحياة يمكن أن تتعرض لمشكلة دون سابق إنذار.. التحقيقات الآن ستثبت شيئًا ما".

وتابع الطبيب حديثه عن حالة إيركسن، "إمكانية عودته لممارسة كرة القدم؟ أعتقد أنه لم يتم الكشف عن أي شيء حتى الآن، نعم يستطيع لعب كرة القدم مرة أخرى، إلا أنه من السابق لأوانه قول ذلك الآن".

وأنهي تصريحاته قائلاً، "إنني أفكر فى مقارنة حالة إريكسن بالحارس إيكر كاسياس، الذي عاد إلى التدريبات مرة أخرى بعد أكثر من مشكلة مفاجئة".

وأدلى سانجاي شارما، طبيب القلب المتخصص في علاج الرياضيين بجامعة سانت جورج في لندن، وسبق له العمل مع إريكسن عندما كان لاعبا فى توتنهام الإنجليزي، بتصريح صادم، نقلته شبكة "سكاى نيوز" عن صحيفة الإندبندنت البريطانية، أكد خلاله أنه من غير المرجح أن يلعب النجم الدنماركي كريستيان إريكسن كرة القدم بشكل احترافى مرة أخرى بعد انهياره خلال مباراة يورو 2020 بين الدنمارك وفنلندا.

إيركسن - الدنمارك
إيركسن - الدنمارك

وقال شارما، "من الواضح أن شيئا مرعبا حدث، لكن الأطباء نجحوا في إعادته إلى الحياة.. السؤال هو ماذا حدث ولماذا؟، نتائج اختبارات هذا اللاعب كانت طبيعية حتى عام 2019، قبل رحيله إلى إنتر ميلانو"، مؤكدا أن لاعبى كرة القدم فى بريطانيا يخضعون لاختبارات طبية صارمة جدا.

وأضاف، "الخبر الجيد أن إريكسن استفاق، لكن الخبر السيئ هو أن مسيرته اقتربت من النهاية، إذا هل سيلعب كرة القدم بشكل احترافي مجددا؟ لا يمكنني قول ذلك، وفي بريطانيا لا يمكن أن يلعب. سنكون صارمين جدا في ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة