أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. التلفزيون الإيراني يعلن رسميا فوز إبراهيم رئيسي بانتخابات الرئاسة.. تحطم طائرة في سيبيريا.. ماكرون يحذر دول الاتحاد الأوروبى من إعادة فتح الحدود

السبت، 19 يونيو 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. التلفزيون الإيراني يعلن رسميا فوز إبراهيم رئيسي بانتخابات الرئاسة.. تحطم طائرة في سيبيريا.. ماكرون يحذر دول الاتحاد الأوروبى من إعادة فتح الحدود أخبار العرب والعالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

التلفزيون الإيراني يعلن رسميا فوز إبراهيم رئيسي بانتخابات الرئاسة

أعلن التلفزيون الإيراني، منذ قليل، فو إبراهيم رئيسي، بانتخابات الرئاسة رسميًا، بنسبة 62% من إجمالي الأصوات.

استطلاع: 70% من الشعب الإيراني قاطع الانتخابات الرئاسية

أظهرت نتائج لاستطاع رأي أجراه معهد "كمان" في إيران، أن نسبة مشاركة الشعب الإيراني في الانتخابات الرئاسية الجارية وصلت إلى نحو 30%، أي ما بين 18 و20 مليون شخصاً.

 
تونس خامس بلد إفريقى من حيث عدد الملقحين ضد كورونا بتطعيم 1.5 مليون شخص

أكد وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، أن بلاده هي خامس بلد إفريقي من حيث عدد الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بتلقيح أكثر من 1,5 مليون شخص حتى الآن.

 
ايطاليا تعيد فرض الحجر الصحى على الوافدين من بريطانيا

أعلنت إيطاليا إعادة فرض الحجر الصحي على الوافدين من المملكة المتحدة، بينما سيتاح للمسافرين من العديد من البلدان الأخرى الدخول بحرية إذا كان لديهم تصاريح صحية خاصة بكوفيد.

 

مصرع 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين جراء تحطم طائرة في سيبيريا الروسية

لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرون، اليوم السبت، جراء تحطم طائرة من طراز "إل-410" بمقاطعة كيميروفو في سيبيريا الروسية.

 
صحيفة بولندية تنفى وجود هجوم سيبرانى على بولندا من قبل روسيا

أفادت صحيفة "فيبورتشا" البولندية بأنه لم يكن هناك أي هجوم سيبراني على بولندا، وذلك بعد أن قالت السلطات البولندية إن الهجوم "مصدره روسيا".

الناتو يأسف لقرار روسيا الانسحاب من اتفاقية "السماء المفتوحة"

أعرب حلف شمال الاطلسى "الناتو" عن بالغ أسفه، امس الجمعة، بالخطوة التي اتخذتها روسيا بإبلاغ الحلف بقرارها الانسحاب من اتفاقية "السماء المفتوحة"، التي تعد أداة مهمة وقانونية تسهم في الشفافية والأمن والاستقرار؛ فضلاً عن الثقة المتبادلة في المنطقة الأوروبية الأطلسية.

 

بعد غد.. اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) تعقد اجتماعها الخامس بسرت

تعقد اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) اجتماعها الخامس بمقرها الدائم بمدينة سرت، بعد غد الأحد، بحضور أعضاء اللجنة ومندوب بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا.

وزير خارجية تونس يؤكد تطلع بلاده لإعطاء دفع جديد للشراكة الاستراتيجية مع أمريكا

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي تطلع بلاده لإعطاء دفع جديد للشراكة الاستراتيجية مع أمريكا خلال الاستحقاقات المقبلة.

 
 
الفلبين تؤكد فعالية اللقاحات في الوقاية من أعراض كورونا الشديدة

أكدت وزارة الصحة الفلبينية، الجمعة، فعالية لقاحات فيروس كورونا، خاصة في منع الإصابة بالأعراض الشديدة أو اضطرارهم إلى الإقامة في المستشفى، بعدما أعلنت إندونيسيا عن تفشي المرض بين العاملين الصحيين الذين تم تطعيمهم.

كوريا الجنوبية تخطط لتقديم مساعدات إنسانية بأكثر من 4 ملايين دولار للاجئين الفنزويليين

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الجمعة، أن سول تخطط لتقديم مساعدات إنسانية بقيمة أكثر من 4 ملايين دولار للاجئين والمهاجرين الفنزويليين.

 

العراق يدعو أذربيجان وأرمينيا لحل خلافاتهما وفق القانون الدولي

دعا وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، أمس الجمعة ، طرفي النزاع (أذربيجان وأرمينيا) إلى الارتكان إلى المفاوضات، واعتماد الحلول السياسية في حلحلة الخلاف الدائر بينهما؛ استنادًا إلى مبادئ القانون الدولي، والقرارات الدوليّة.

الأمن العراقى يعتقل إرهابى ويضبط متفجرات فى محافظتى الانبار وصلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن إلقاء القبض على احد الارهابيين، فيما أشارت إلى ضبط اعتدة ومتفجرات فى محافظتى الانبار وصلاح الدين.

 
ماكرون: هدف الاستقلال الدفاعى الأوروبى قد يتوافق مع العضوية فى الناتو

قال الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إن هدف الاستقلال الدفاعى الأوروبى يمكن أن يتوافق مع العضوية فى حلف شمال الأطلسى، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

 
ماكرون يحذر دول الاتحاد الأوروبى من إعادة فتح الحدود منعا لإعادة انتشار سلالات جديدة من كورونا

طالب الرئيس الفرنسي، الاتحاد الأوروبي بتنسيق أفضل لسياسات إعادة فتح الحدود، لتجنب إعادة إدخال سلالات جديدة من "كوفيد-19".

الخطوط الجوية الفرنسية تؤمن 81 وجهة طيران منها 23 جديدة هذا الصيف

أمنت الخطوط الجوية الفرنسية 81 مسارًا موسميًا هذا الصيف، تشمل ثلاثة وعشرين مسارا جديدا من باريس ومن مناطق فرنسية أخرى بنسبة زيادة تصل الى عشرين بالمئة مقارنة مع صيفِ عام 2019..

إغلاق صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيرانية وبدء فرز الأصوات

بعد تمديدها عمليات الاقتراع حتى فجر اليوم السبت بتوقيت طهران، أعلنت لجنة الانتخابات في إيران إغلاق كافة صناديق الاقتراع بجميع المراكز الانتخابية بالمحافظات، وبدء اللجان الانتخابية بعمليات فرز أصوات المقترعين.

الدفاع الفرنسية تعلن إتفاق نحو 20 دولة على تقديم مساعدات عاجلة إلى جيش لبنان

أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية الخميس أن حوالى 20 بلدا اتفقت على تقديم مساعدة عاجلة للجيش اللبناى.

مركز أمريكي: سلالة "دلتا" من كورونا قد تصبح السائدة بالبلاد

توقّعت مديرة مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، روشيل والينسكي، أن تتحول سلالة "دلتا" من فيروس "كورونا" المستجد إلى السلالة السائدة في الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة