أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قدم أخطر لاعبى الترجى قبل مواجهة الأهلى فى دوري أبطال أفريقيا؟

السبت، 19 يونيو 2021 01:00 م
ماذا قدم أخطر لاعبى الترجى قبل مواجهة الأهلى فى دوري أبطال أفريقيا؟ الترجي التونسي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق الأهلي ضيفا ثقيلا فى السادسة مساء اليوم السبت على نظيره الترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي برادس في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في مباراة صعبة على بطل إفريقيا في نسختها الأخيرة، بسبب طموح بطل تونس في استعادة اللقب الإفريقي الغائب عنه.

 ويرغب الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة الذهاب برادس على أن يحسم بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية من موقعة الإياب على استاد "الأهلي والسلام" يوم 26 يونيو الجاري، في طريقه لتحقيق اللقب العاشر في تاريخه والاحتفاظ باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه .

 ونستعرض فى السطور التالية أهم المعلومات أخطر لاعبى الترجى ، حيث يعتبر أنيس البدري وحمدو الهوني ومحمد على بن رمضان  هذا الثلاثي هو الأخطر في الفريق التونسي.

أنيس البدري
 

اقتربت مشاركة أنيس البدري في مباراة الأهلي والترجي اليوم في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعدما تعرض لوعكة صحية أبعدته عن تدريبات الترجي خلال الفترة الماضية قبل أن يتعافى ويعود.

وتبقى مشاركة أنيس البدري في يد معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي، حيث أشارت التقارير إلى أن معين بالفعل يرغب في الدفع بأنيس البدري نظرا لأهميته في تشكيل الترجي الأساسي.

ويعتبر البدرى جناح الترجى المهاجم أحد أهم وأبرز أسلحة فريق باب سويقة .

ويقول البدري لموقع "سكاي نيوز عربية": "نعرف جيدا المنافس وندرك نقاط قوته ومكامن ضعفه، ونحن جاهزون للخروج بنتيجة إيجابية على ملعبنا وأمام جماهيرنا. حظوظنا وافرة للفوز وإعادة سيناريو مباراة نهائي 2018 التي لا تزال راسخة في الاذهان وإحدى أفضل المواجهات في مسيرتي".

وتعد مباراة الإياب لنهائي 2018 ملهمة للبدري ولزملائه بحسب قوله، إذ نجح الترجي في تلك المواجهة في قلب الطاولة على النادي الأهلي في ملعب رادس وفاز عليه بثلاثية نظيفة بعد الهزيمة 1-3 في مصر، ليتوج الفريق التونسي باللقب.

حمدو الهوني
 

 حمدو الهوني الذى يعتبر نصف قوة الترجي التونسي هذا الموسم سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي سجل أولى مشاركاته في عام 2014 وأحرز 4 أهداف في المنافسات الرسمية مع المنتخب بينما شارك حمدو الهونى فى 7 مباريات مع الترجى التونسي هذا الموسم بمعدل 546 دقيقة وسجل خلالها هدف وحيد وصنع 8 تمريرات حاسمة وفاز بـ7 أخطاء.

الهوني (25 عاماً) من مواليد العاصمة الليبية طرابلس نشأ في نادي الأهلي "العاصمي" قبل أن يغادره في 2016 نحو تجربة احترافية مطوّلة قادته إلى لفيف من الأندية البرتغالية ليحط الرحال في العاصمة التونسية الترجي الرياضي التونسي.

محمد على بن رمضان
 

يعتبر محمد على بن رمضان، نجم فريق الكرة الأول بنادى الترجى التونسى، لمساهمته الكبيرة فى مساعدة "باب سويقة" للتأهل لنصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا ويستعد لمواجهة الأهلى.

الجهاز الطبي يمنح محمد علي بن رمضان لاعب الترجي راحة 3 أيام - التيار الاخضر

وقاد محمد بن رمضان الترجي لنصف النهائي كأكثر لاعبي المربع الذهبي مشاركة فى الأهداف هذا الموسم بدوري الأبطال،8  مباريات، 4  أهداف، وتمريرة حاسمة".  وشارك نجم الترجى فى 8 مباريات فى دورى أبطال أفريقيا بمعدل 590 دقيقة ولعب 5 تمريرات رئيسة ووصلت صحة التمريرات الى 84% وفاز فى 12 تدخلا، واعترض الكرة 9 مرات.

وحصد محمد على بن رمضان، نجم فريق الكرة الأول بنادى الترجى التونسى، جائزة أفضل هدف فى مباريات الجولة الخامسة، بدور المجموعات والذى أحرزه فى شباك تونجيث السنغالى بدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، التى انتهت بفوز بطل السنغال بهدفين مقابل هدف.

فوسيني كوليبالي
 

 انضم كوليبالي للترجي قادما من الاتحاد المنستيري في 2014، وفي 2015، أعاره الترجي إلى الملعب التونسي لمدة ستة أشهر.

وليبالي يمدد عقده إلى غاية موفى جوان 2023 ❤💛🖤✌ مدد متوسط الميدان  الإيفواري فوسيني كوليبالي اليوم عقده مع الترجي الرياضي التونس… | Mens tops,  Mens tshirts, T shirt

بعد عودته للترجي بعد فترة الإعارة نجح كوليبالي في حجز مكانه في تشكيلة الترجي وأصبح لاعبا مهما في خط وسط الفريق ليتوج معه بلقب الدوري المحلي 3 مرات متتالية.

كما أحرز معه لقب دوري أبطال أفريقيا في النسختين السابقتين وشارك في كأس العالم للأندية،.

خالد عبدالباسط
 

 المهاجم الغانى خالد عبد الباسط مهاجم الترجي التونسى من أهم اللاعبين قبل موقعة نصف النهائي التى تجمع الأهلى والترجى اليوم السبت.

منافس الزمالك.. الترجى يفوز على الاتحاد المنستيرى بهدف نظيف

وجاءت أرقام عبد الباسط فى دورى أبطال إفريقيا بالمشاركة فى 8 مباريات بمعدل 481 دقيقة سجل هدف وحيد ومرر تمريرة حاسمة واحدة وله 4 تسديدات على المرمى وكسب 9 أخطاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة