هنا درب البرابرة.. علشان ماحدش يخدعك اعرف إزاى تشترى نجف بأرخص الأسعار فى مصر

السبت، 19 يونيو 2021 11:29 ص
هنا درب البرابرة.. علشان ماحدش يخدعك اعرف إزاى تشترى نجف بأرخص الأسعار فى مصر هنا درب البرابرة
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد منطقة درب البرابرة هي الوجهة الأولى والقبلة للشباب المقبلين على الزواج فى مرحلة التشطيب والراغبين في تجديد أثاث منازلهم من أدوات كهربائية ونجف وتحف.

عدسة "اليوم السابع" رصدت حركة البيع والشراء والأسعار وأفضل أنواع النجف داخل أحد أشهر شوارع القاهرة التى تضم أجمل أشكال النجف وأنواعه، حيث يتنوع المعروض من حيث النوع والسعر الأمر الذى جعله ملاذ الشباب الذين يجهزون للزفاف.

يقول الحاج مجدى صاحب محل لبيع النجف والتحف بمنطقة درب البرابرة، إن الإقبال على الشراء وحركة السوق تحسنت عن العام الماضى بكثير، وبرر ذلك بسبب حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد.

وأضاف الحاج مجدى خلال حديثه، أن أفضل أنواع النجف هو النجف المصرى وليس المستورد، مؤكدا أن النجف المصرى معمر وله ضمان يمكن المشترى من التغيير أو التبديل حال تعرضه لأى مشكلة عكس النجف المستورد.

وفى السياق ذاته، قال الحاج نبيل زغلول أحد تجار النجف بمنطقة درب البرابرة، إن الزبائن يبحثون عن الأسعار الأقل على حساب الجودة والخامة، وعلى الرغم من ذلك فإنه مازال هناك الزبون الذى ينظر إلى النجف على أنه سلعة معمرة فيختار النجف النحاس والاستيل .

وعلى الرغم من كثرة المحلات التجارية بجميع المحافظات، المتخصصة فى بيع النجف والأنتيكات، مازال الكثير يقصد درب البرابرة لشراء مستلزماتهم واحتياجاتهم المختلفة .

جدير بالذكر، أنه بالبحث عن أصل مسمى درب البرابرة، اختلفت الروايات حول سبب تسميته بهذا الاسم، فالبعض قال إن سبب تسمية الدرب بهذا الاسم، إلى قبائل البربر الذين جاءوا من المغرب مع الفاطميين خلال فتح مصر، والبعض نسبوا الاسم للعمال النوبيين الذين جاءوا للعمل بالقاهرة فى فترة بداية القرن الـــ19، حيث كانوا يتجمعون فى الدرب، وبعض الأقاويل أشارت إلى أن الدرب فاطمي النشأة، مؤكدين أن الفاطميين أدخلوا صناعة الحلوى لمصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة