البيت الأبيض: "الهجمات الإلكترونية المطالبة بفدية" على طاولة قمة بايدن وبوتين

الأربعاء، 02 يونيو 2021 07:33 م
البيت الأبيض: "الهجمات الإلكترونية المطالبة بفدية" على طاولة قمة بايدن وبوتين بايدن وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البيت الأبيض، أن الهجمات الإلكترونية التي تطالب بفدية ستكون صلب القمة المنتظر انعقادها بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال الفترة المقبلة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

يأتي هذا بعدما تجددت دعوات المسئولين فى الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد روسيا بعد تقرير مايكروسوفت الذى كشف أن المتسللين وراء اختراق SolarWinds المدمر كانوا يواصلون شن هجمات إلكترونية ضد الوكالات الحكومية الأمريكية وغيرها من المنظمات.

وفرض الرئيس جو بايدن الشهر الماضى عقوبات شاملة على روسيا ردا على اختراق نظام SolarWinds والتدخل فى الانتخابات، ولكن فى أعقاب جهود القرصنة الجديدة، يحث بعض المسؤولين إدارة بايدن على أن تكون أكثر صرامة.

فيما قال آدم شيف رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب، فى بيان : "إذا كانت موسكو مسؤولة، فإن هذا العمل الوقح المتمثل فى استخدام رسائل البريد الإلكترونى المرتبطة بالحكومة الأمريكية يوضح أن روسيا لا تزال غير رادع على الرغم من العقوبات التى أعقبت هجوم سولارويندز"، وأضاف: "أعطت تلك العقوبات الإدارة المرونة لتشديد الخناق الاقتصادى إذا لزم الأمر - يبدو الآن ضروريًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة