العد التنازلى لـ"يورو 2020".. 9 أهداف قادت بلاتينى لصناعة التاريخ

الأربعاء، 02 يونيو 2021 12:20 م
العد التنازلى لـ"يورو 2020".. 9 أهداف قادت بلاتينى لصناعة التاريخ بلاتينى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبقى 9 أيام على انطلاق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.

ويقص منتخبى إيطاليا ونظيره التركى شريط البطولة بالمواجهة الافتتاحية المقرر إقامتها في التاسعة من مساء الجمعة 11 يونيو الجارى على ملعب "الاولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقبل 9 أيام من إنطلاق النسخة الـ16 من أمم أوروبا "يورو 2020" نستعرض لكم في التقرير التالى أبرز أرقام وإحصائيات البطولة..

حقق أسطورة كرة القدم الفرنسية ميشيل بلاتينى، رقما قياسيا فريدا من نوعه في كأس الأمم الأوروبية، بتسجيله 9 أهداف في نسخة واحدة من البطولة وذلك عام 1984.

ويعد بلاتينى أفضل هداف في نسخة واحدة من أمم أوروبا، كما يعتبر الهداف التاريخى للبطولة برصيد 9 أهداف قبل أن ينجح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو في معادلة الرقم الأخير في النسخة الماضية.

بلاتينى
بلاتينى

 

وقاد بلاتينى للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية في عام 1984 من خلال تسجيله 9 أهداف بدأها أمام الدنمارك، ثم ثلاثة أهداف في شباك بلجيكا تلاه بـ"هاتريك" في مرمى يوغوسلافيا، كما احرز هدفا ضد البرتغال في الدور نصف النهائي، واختتم سجله التهديفى التاريخى بهدف في النهائي ضد منتخب إسبانيا.

 
 

يذكر أن ميشيل بلاتينى، نجم المنتخب الفرنسى ونادى يوفنتوس السابق، يملك إنجازا تاريخيا بعدما أصبح أول لاعب ينجح في التتويج بجائزة الكرة الذهبية 3 مرات متتالية خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع الديوك أو الأندية التي لعب بقميصها وضمت كل من اليوفى وسانت إيتيان ونادى نانسى لوريان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة