جزار المافيا على الأسفلت بعد ربع قرن.. فيديو

الأربعاء، 02 يونيو 2021 05:10 م
جزار المافيا على الأسفلت بعد ربع قرن.. فيديو جوفانى بروسكا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واحدة من المفاجآت المدوية، أطلقت إيطاليا سراح جزار "المافيا" فى جزيرة صقلية بعد أن أمضى ربع قرن فى السجن، الأمر الذى أثار غضب أقارب ضحاياه.

فقدت كشفت تقارير إعلامية، أن السلطات الإيطالية أفرجت عن جوفانى بروسكا، الذى يعد أحد أخطر أعضاء المافيا فى صقلية، والذى فجر قنبلة قتلت القاضى جوفانى فالكونى عام 1992، وذلك بعد أن أمضى 25 عاما بالسجن.

وأثارت الخطوة غضبا وحزنا بين أقارب ضحايا بروسكا، الذى ألقى القبض عليه عام 1996 بعد 4 سنوات من الهجوم الذى قتل فيه فالكونى وزوجته و3 من عناصر الشرطة.

غير أن بروسكا، البالغ من العمر 64 عاما، ساعد الشرطة بعد ذلك وساهم فى ملاحقتها لعائلة كوسا نوسترا إحدى عائلات المافيا، وفقا لرويترز.

وكان مقتل فالكونى، الذى أعقبه بعد شهرين مقتل القاضى باولو بورسيلينو، من أبرز حلقات كفاح إيطاليا الطويل للقضاء على الجريمة المنظمة.

واعترف بروسكا، الملقب بـ"الجزار"، بدوره فى أكثر من 100 جريمة قتل، منها قتل الطفل جوسيبى دى ماتيو الذى كان يبلغ من العمر 14 عاما، الذى أذيب جسده فى حمض لأن والده أبلغ الشرطة بمعلومات عن المافيا.

وكان بروسكا قد زود المحققين بعد القبض عليه بمعلومات عن العديد من هجمات عائلة كوسا نوسترا، التى نفذت فى الثمانينيات والتسعينيات، وأدلى بشهادته فى محاكمة عن مفاوضات مزعومة بين مسئولين إيطاليين ورجال عصابات لوقف التفجيرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة