نائب رئيس جامعة المنوفية: الجامعة نشرت 19949 بحثا علميا بمجلات دولية

الأربعاء، 02 يونيو 2021 08:41 م
نائب رئيس جامعة المنوفية: الجامعة نشرت 19949 بحثا علميا بمجلات دولية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية اجتماعا لمجلس الدراسات العليا، برئاسة الدكتور أحمـد فـرج القاصـد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أون لاين، بحضور وكلاء الدراسات العليا والبحوث بكليات ومعاهد الجامعة وأعضاء المجلس.

 
وخلال الاجتماع أعلن القاصد أن الجامعة سجلت خلال الفترة الماضية 19949 بحثا حتى الآن، منها  5488 بحثا فرديا و361 14 بحثا جماعيا تم نشرها  بمجلات دولية عالمية، كما ناقش المجلس مواعيد امتحانات الدراسات العليا بكليات الجامعة.
 
وأكد القاصد على حرص الجامعة على الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية طبقا لتعليمات وزارة الصحة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى خلال فترة امتحانات الدراسات العليا للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، مشددا علي عدم التهاون في تطبيق هذه الإجراءات.
 
وأشار القاصد إلى أنه تم اعتماد لائحة النشر العلمي بالمجلة العلمية لكليتي الهندسة والتربية الرياضية، كما وافق المجلس على عقد مؤتمرات علمية بالكليات خلال الشهور المقبلة وفقا للقواعد المنظمة بالجامعة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
 
كما تناولت الجلسة الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا، وقامت اللجنة بالمصادقة علي محضر اجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ما تم تنفيذه من قرارات، كما تم خلال الاجتماع الإحاطة بالتقارير السنوية ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراه عن العام الجامعي السابق والحالي إلي جانب الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة  من  أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة وخارجية  بالجامعات المصرية والعربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة