أكرم القصاص - علا الشافعي

القوى العاملة تعلن تعيين 544 شابا وإصدار 219 شهادة قياس مهارة بأسيوط

الأحد، 20 يونيو 2021 09:45 ص
القوى العاملة تعلن تعيين 544 شابا وإصدار 219 شهادة قياس مهارة بأسيوط محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتبت ــ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام  مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 544 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، منهم 11 من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 1808 شباب، فضلا عن إصدار 219 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة .

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر مايو الماضي، عن قيام المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعياً وصحياً، بواقع مبلغ 43 ألفاً و528  جنيهاً، لـ 20 عاملا من المسجلين بالوحدة، فضلاً عن تسجيل 159 عامل جديد إصدار كارنيهات لهم.

كما قامت المديرية بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 125 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 69 محضراً للسلامة والصحة المهنية ،  وفى مجال التفتيش العمالى تم التفتيش على 1152 منشأة، وأسفر عن تحرير 114 محضراً للمنشآت المخالفة، وبحث شكوتان، وعقد 3 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، تابعت المديرية التفتيش على 129 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة