شبيبة القبائل يتحدي القطن الكاميرونى في ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية

الأحد، 20 يونيو 2021 04:00 ص
شبيبة القبائل يتحدي القطن الكاميرونى في ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية شبيبة القبائل
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق شبيبة القبائل الجزائري، ضيفًا ثقيلاً على فريق القطن الكاميروني مساء اليوم الأحد، على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية فى ذهاب منافسات نصف نهائى الكونفدرالية الأفريقية.

ويسعى كل من فريق شبيبة القبائل الجزائري والقطن الكاميروني لحجز مقعده في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وتحقيق نتيجة إيجابية فى الذهاب قبل موقعة الغياب فى 27 يونيو الجاري.

وحجز الفريق الجزائري مقعده في نصف النهائي عقب الفوز على الصفاقسي التونسي 2-1، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي.

وبات شبيبة القبائل جاهزا لرفع التحدي مرة أخرى أمام القطن الكاميروني بعد فوزه ذهابا وإيابا بالمباراتين التي جمعت الفريقين في دور المجموعات.

ويدخل فريق شبيبة القبائل مباراته أمام مضيفه فريق القطن، بعدما نجح في تحقيق الانتصار في ثلاث مباريات من أصل آخر 5 خاضها في الفترة الماضية على مستوى جميع البطولات المحلية والقارية، وفي مقابل ذلك لم يتعرض فريق شبيبة القبائل إلى الخسارة في أي مباراة على الإطلاق، بينما سقط فريق شبيبة القبائل في فخ التعادل في مباراتين، ومن الناحية التهديفية نجح فريق شبيبة القبائل في تسجيل ثمانية أهداف في مرمى منافسيه، فيما استقبلت شباك فريق شبيبة القبائل ثلاثة أهداف.

بينما يدخل فريق القطن مباراته أمام ضيفه فريق شبيبة القبائل، بعدما نجح في تحقيق الانتصار في ثلاث مباريات من أصل آخر 5 خاضها في الفترة الماضية على مستوى جميع البطولات المحلية والقارية، وفي مقابل ذلك تعرض فريق القطن إلى الخسارة في مباراة واحدة فقط لا غير، بينما سقط فريق القطن في فخ التعادل في مباراة واحدة فقط لا غير أيضًا، ومن الناحية التهديفية نجح فريق القطن في تسجيل تسعة أهداف في مرمى منافسيه، فيما استقبلت شباك فريق القطن أربعة أهداف.

وتُقام مباراة شبيبة القبائل ضد القطن الكاميرونى في ذهاب نصف نهائى كأس الاتحاد الإفريقي فى السادسة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" إدارة مباراة ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بين القطن الكاميروني، وشبيبة القبائل الجزائرى لطاقم تحكيم مصري، بقيادة أمين عمر، والتي ستقام يوم 20 من يونيو الجارى، في العاصمة الكاميرونية.

وجاء طاقم التحكيم كالتالى، أمين عمر حكماً للساحة، أحمد حسام حكم مساعد، ويوسف البساطي حكم مساعد ثان، بينما يتولى محمد عادل مهمخ الحكم الرابع، اما تقنيه الفيديو فستكون من نصيب محمود عاشور، ويعاونه كلاً من طارق مجدي، ومحمود أبو الرجال.

ولم يسبق للشبيبة الفوز بكأس الكونفدرالية، لكنه حصد لقب كأس الاتحاد الإفريقي تحت أعوام متتالية في 2000 و2001 و2002.

فيما سبق للقطن الفوز بكأس الاتحاد الإفريقي عام 2003، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2008.

وتقام مباراة الذهاب في جاروا الكاميرونية، فيما يُلعب الإياب في الجزائر، يوم 27 يونيو الجاري.

ويلتقي الفائز فى مباراة القطن وشبيبة القبائل مع المنتصر من صدام الرجاء البيضاوي وبيراميدز في نصف النهائي الآخر.

ويخوض بيراميدز بقيادة الأرجنتيني رودلفو أروابارنيا، مباراة هامة ومصيرية عندما يلتقي مع الرجاء المغربي في التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد الدفاع الجوي في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية، على أن تقام مباراة الإياب يوم 27 يونيو الجاري على استاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

يُذكر أنه لم يسبق لأي فريق جزائري الحصول على بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث كان الإنجاز الأكبر هو الحصول على المركز الثاني لوفاق سطيف في 2009 ومولودية بجاية في 2016.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة