فوز الأهلى على الترجى ووفاة كلب جو بايدن الأبرز فى قائمة "توب 10" اليوم السابع

الأحد، 20 يونيو 2021 03:19 م
فوز الأهلى على الترجى ووفاة كلب جو بايدن الأبرز فى قائمة "توب 10" اليوم السابع الأهلى والترجى
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم أخبار عديدة متنوعة على مدار الساعات القليلة الماضية، سواء كانت رياضية أو فنية أو سياسية، وهى ما كانت حديث منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، لذا نستعرض أهم وأبرز 10 أخبار منها على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة "توب 10" اليوم السابع، التى جاءت كالتالى:

فوز مهم للأهلى على الترجى التونسى بهدف نظيف فى نصف نهائى أبطال أفريقيا
 

حقق فريق النادى الأهلي فوزاً مهماً على الترجي التونسي بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت، فى رادس بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسجل محمد شريف هدف الأهلي فى الدقيقة 65 ، ليتأجل حسم الفريق المتأهل لنهائي دوري الأبطال لمباراة العودة المقرر لها السبت المقبل بالقاهرة.

ورغم أن التأهل لم يُحسم إلا أن الأهلي استعاد ذكريات التألق في ملعب رادس، حيث سبق له الفوز ببطولة أفريقيا مرتين على هذا الملعب عامي 2006 أمام الصفاقسي وعام 2012 أمام الترجي ، كما فاز على الترجي من قبل على نفس الملعب.

الكشف عن مؤشرات القبول فى الثانوى العام بالجيزة

وبعد أن تم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة، كشفت إحصائيات ومؤشرات نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، ومجاميع الطلاب والدرجات، عن أنه من المقرر أن يقبل الثانوى العام 2021 ـ 2022  من مجموع درجات 220 وبحد أقصى 225 درجة للمدارس الحكومية الرسمية، بتخفيض قرابة 20 درجة عن العام الماضى، حيث كان مجموع الثانوى العام السنة الماضية 240 درجة بسبب حصول جميع الطلاب على الدرجة النهائية فى امتحانات الترم الثانى بعد تطبيق الأبحاث مما أدى إلى رفع تنسيق الثانوى العام بالجيزة.

ومن المقرر أن تعتمد محافظة الجيزة تنسيق القبول بالثانوى العام خلال أسبوعين من الآن بعد انتهاء مرحلة التظلمات وانتهاء أعمال المجمع التكرارى للدرجات.

 

تسجيل أول إصابة بكورونا فى الوفود المشاركة فى أولمبياد طوكيو
 

وعالميا سجلت العاصمة اليابانية طوكيو أول حالة إصابة بفيروس كورونا بين الرياضيين الذين وصلوا اليابان استعداداً للمشاركة فى أولمبياد طوكيو، التى تنطلق الشهر المقبل، وكانت الإصابة فى صفوف بعثة أوغندا.

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

 

وأعلنت الحكومة اليابانية اليوم الأحد، أن الفحوص كشفت إصابة أحد أفراد بعثة أوغندا بعدوى فيروس كورونا لدى وصوله إلى مطار ناريتا الدولي، وجرى منعه من مغادرة المبنى.

وتوجه الأفراد الثمانية الآخرون فى البعثة بحافلة إلى مقر إقامتهم بمدينة إزوميسانو التابعة لمحافظة أوساكا.

انطلاق الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة للتدريب على الإجابة فى البابل شيت
 

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه ينطلق غدا الإثنين 21 يونيو الجارى الامتحان التجريبى الثالث لطلاب الثانوية العامة، لتدريب الطلاب على الإجابة فى البابل شيت ورصد الإجابات على التابلت والتعرف على شكل الأسئلة، حيث يؤدى الطلاب الاختبارات فى مقار اللجان التى تعقد فيها الامتحانات النهائية، المقرر لها أن تنطلق يوم 10 يوليو المقبل.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم عقد الامتحان على الحاسب اللوحى للطلاب الذين تسلموا التابلت، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية يوم 21 يونيو الامتحان التجريبى يوم الثلاثاء 22 يونيو لطلاب الشعبة الأدبية، ويوم الأربعاء 23 لطلاب جميع الشعب الذين لم يتسلموا أجهزة تابلت.

الجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسى على قانون فصل متعاطى المخدرات
 

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتصديق على قانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، وذلك بعد أن وافق مجلس النواب على القانون موافقة نهائية، والذى يقضى بإنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات حال أثبتت نتيجة التحليل النهائية إيجابية عينته.

ويستهدف القانون حماية الأرواح والمرافق وأموال الدولة، ويلزم بإجراء تحليل استدلالي بصورة مفاجئة، وحال ثبوت التعاطى يتم الوقف عن العمل ثلاثة أشهر وخصم نصف الأجر خلال فترة الإيقاف.

جو بايدن يعلن وفاة كلبه "تشامب": رحل بسلام
 

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن أن تشامب الأكبر من بين كلبين تمتلكهما العائلة، رحل "بسلام فى المنزل"، وكان الكلب الذى ينتمي إلى فصيلة الراعى الألماني يبلغ من العمر 13 عامًا.

 

وقال بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن في بيان نُشر على حساب الرئيس الرسمي على تويتر "كان رفيقنا الدائم العزيز خلال 13 عامًا ماضية وكان محبوبًا لدى جميع أفراد عائلة بايدن".

وفاة سائق دراجات نارية خلال محاولته تسجيل رقم قياسى
 

 وفى واقعة حزينة لقى سائق الدراجات النارية الأمريكي الشهير اليكس هارفيل، 28 عاما، مصرعه أثناء قيامه بالقفز بالدراجة على منحدر لتحقيق رقم قياسى، بحسب ما قال المسئولون فى ولاية واشنطن.

وقال كريج موريسون، الطبيب الشرعى فى مقاطعة جرانت بالولاية: تعاطفنا العميق مع عائلة أليكس وأصدقائه وأحبائه.

سائق الدراجات النارية اليكس هارفيل
سائق الدراجات النارية اليكس هارفيل

 

وقالت شبكة سى.إن.إن، إن هارفيل الذى عاش فى إفراتا بولاية واشنطن، كان يأمل فى تحطيم الرقم القياسى لقفز 351 قدما، وفقا لمعرض بحيرة موسى الجوى، حيث كان من المقرر أن يقوم بالمحاولة يوم الخميس الماضى.

يسرا اللوزى ترد على منتقديها :اللى مش فاهم يلتزم الصمت
 

فيما ردت الفنانة يسرا اللوزي، على كل منتقديها بقوة، بعد نشر صورة لها وهى تقلد الفنان محمد رمضان وتمازحه وظهرت يسرا في الصور وهي تجلس على كرسي، وسيجارة في فمها، وعلقت: "لقيت الكرسي ده في الكرافان فمقدرتش أقاوم اللحظة".

يسرا اللوزى
يسرا اللوزى

 

وبعد تلك الصورة تعرضت يسرا اللوزي للانتقاد من قبل متابعيها، لترد عليهم يسرا عبر حسابها على إنستجرام، قائلة: "الناس ما بقاش عندها حس فكاهى و بقى دمهم تقيل أوى اللى مش فاهم التهريج ياريت يلتزم الصمت شكرا".

الفنان محمد رمضان يرد على تصريحات الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز
 

ورد الفنان محمد رمضان على الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، عقب تصريحاتها الأخيرة عن رسالة بعثها لها رمضان تحتوى على ألفاظ بها تطاول عليها، ووصفها فيها بـ"الشحاتة"، بعدما أعلنت أنها لا تصلح لدور أم محمد رمضان في أحد الأعمال.

وقال رمضان، في فيديو بثه عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك": "حق الرد على قصة الأستاذة سميرة عبد العزيز.. الكلام اللى قالته الأستاذة لم يحدث على الإطلاق.. وعمرى في حياتى ما كلمت حد أكبر منى بالطريقة دى.. وعمرى في حياتى ما اتكلمت في التفاصيل دى.. وأكتر شيء أسعدنى قبل ما أعمل الفيديو ده جمهورى ما صدقش".

الأغذية العالمى:41 مليون على حافة المجاعة فى العالم
 

حذر برنامج الأغذية العالمى التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أن هناك الملايين على حافة المجاعة بسبب تأثير الصراعات القديمة والجديدة، والصدمات المناخية، وكوفيد-19، بالإضافة إلى نقص التمويل.

وأشار المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمى، تومسون فيرى إلى أن "عدد الأشخاص الذين يتأرجحون على شفا المجاعة ارتفع من 34 مليونا -الذى كان متوقعا فى بداية العام- إلى 41 مليونا اعتبارا من يونيو. بدون مساعدات غذائية طارئة فورية، لافتا هؤلاء أيضًا سيواجهون المجاعة، حيث أن أدنى صدمة ستدفعهم من فوق الهاوية نحو ظروف المجاعة".

وأضاف فيرى أن تدفقات اللاجئين الجديدة المرتبطة بالصراع والجفاف زادت من احتياجات الناس فى "المرحلة الخامسة من التصنيف الدولى - أى مرحلة الكارثة" و"هذا العدد يقف عند 584 الف شخص". هؤلاء هم فى منطقة تيجراى الإثيوبية، ومدغشقر، لا سيما الجزء الجنوبى، وجنوب السودان، خاصة أننا الآن فى ذروة موسم الجفاف ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة