أكرم القصاص - علا الشافعي

SpaceX تستعد بصاروخها العملاق قبل اختبار إطلاق نموذج مركبة المريخ

الإثنين، 21 يونيو 2021 04:00 ص
SpaceX تستعد بصاروخها العملاق قبل اختبار إطلاق نموذج مركبة المريخ صاروخ SpaceX
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة SpaceX لأكبر رحلة تجريبية طموحة حتى الآن لمركبتها Starship التي تخصصها للمريخ، حيث نجح نموذج أولي لـ Starship في رحلة تجريبية على ارتفاعات عالية لأول مرة، وحلقت حوالي 6.2 ميل (10 كيلومترات) في السماء فوق موقع "Starbase" التابع لشركة SpaceX في جنوب تكساس ثم هبط بأمان في المنشأة.

ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، بدأت شركة SpaceX في التخطيط لأول رحلة مركبة فضائية إلى مدار حول الأرض.

غرد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن SpaceX كانت تستهدف شهر يوليو لتلك التجربة التاريخية، والتي ستتطلب كلا عنصري نظام Starship القابل لإعادة الاستخدام، ومركبة الفضاء التي يبلغ ارتفاعها 165 قدمًا والتي تسمى Starship، والداعم الضخم في المرحلة الأولى المعروف باسم Super Heavy.

ولم يشارك صاروخ Super Heavy في الرحلة التي يبلغ ارتفاعها 6.2 ميل في 5 مايو الماضى، ولكن الخطة هذه المرةهي كما يلي: سينطلق الثنائي Super Heavy-Starship من Starbase، وسينزل الداعم الضخم للمرحلة الأولى بعد حوالي ست دقائق في خليج المكسيك على بعد حوالي 20 ميلاً (32 كم) قبالة ساحل تكساس.

كما ستشق المرحلة العليا طريقها إلى مدار حول الأرض، وتعود في النهاية لهبوط خفيف على بعد حوالي 62 ميلاً (100 كم) قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة كاواي في هاواي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة