أخبار مصر.. الخارجية تعلن اطلاق سراح 90 مصريا كانوا محتجزين في طرابلس

الإثنين، 21 يونيو 2021 06:00 م
أخبار مصر.. الخارجية تعلن اطلاق سراح 90 مصريا كانوا محتجزين في طرابلس المصريون المطلق سراحهم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع مجموعة من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية أبرزها الأتى:

 

الخارجية تعلن اطلاق سراح 90 مصريا كانوا محتجزين في طرابلس .. صور

صرًّح السفير محمد ثروت سليم، رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في طرابلس، أنه تم اليوم الإثنين إطلاق سراح 90 مواطنًا مصريًا كانوا محتجزين في مقر الهجرة غير الشرعية بطرابلس منذ يوم الجمعة الماضي، وبأن السفارة المصرية في طرابلس، والتي استأنفت عملها الشهر الماضي، نجحت في إنهاء الأمر بالتنسيق مع السلطات الليبية المعنية.

 

فلكيا.. عيد الأضحى يوم الثلاثاء 20 يوليو

عيد الاضحى . . كشفت الحسابات الفلكية، أن هلال شهر ذو الحجة لعام 1442 هجريا ، يولد السبت الموافق 10 يوليو ( اليوم التالي ليوم الرؤية).

 

عيد الاضحى.. وقفة عرفات لعام 1442 هجريا

وفلكيا متوقع أن تكون غرة شهر ذو الحجة 1442 هجريا يوم الأحد 11 يوليو، وتكون وقفة عرفات لعام 1442 هجريا يوم الإثنين 19 يوليو، ويكون أول أيام عيد الأضحى الثلاثاء 20 يوليو .

ووفقا للحسابات الفلكية فعدد أيام العام الهجرى الجديد 1442 هجريا، 354 يوما، وهى بذلك تكون سنة بسيطة وليست كبيسة، والتى يكون عدد أيامها 355 يوما، حيث تنتهى السنة الهجرية 1442 يوم 10 أغسطس 2021، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

 

غدا نشاط رياح وطقس حار بالقاهرة وشديد الحرارة جنوبا والعظمى بالعاصمة 34

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، طقسا حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.

 

التعليم: لم نطبق وسائل تأمين بالامتحان التجريبى وإجراءات صارمة بالاختبار النهائى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة لم تطبق أى وسائل تأمين في امتحانات اليوم لانها امتحانات تجريبية وليست امتحانات مصيرية بدرجات، موضحا أن الامتحان التجريبى اليوم للثانوية العامة منشور منذ صباح اليوم على موقع الوزارة كى يستفيد منه طلاب المنازل، وبالتالى فالامتحان اليوم ليس سريا.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إجراءات التأمين الصارمة ستطبق فقط في امتحانات الثانوية العامة النهائية، نظرا للتكلفة الباهظة بتعاون أجهزة الدولة وبالتأكيد لا نستطيع تحميلهم بهذا العناء في امتحان تجريبى.

 

شريف وأكرم وحمدى وديانج وبانون فى التشكيل المثالى لنصف نهائي أفريقيا

جاء خماسى النادى الأهلى على رأس تشكيل الأسبوع ببطولة دورى أبطال أفريقيا، واحتل لاعبو الشياطين الحمر قائمة تشكيل جولة الذهاب من نصف نهائى دورى الأبطال.

وتفوق الأهلى على الفرق الأربعة فى نصف النهائى ضمن التشكيل المثالى، حيث احتل المقدمة بوجود 5 لاعبين فى التشكيل و4 لاعبين لبطل جنوب أفريقيا كايزر تشيفز ولاعب واحد لكل من الوداد والترجى

 

 

الرئيس السيسى فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء اليونانى: مصر واليونان تجمعهما روابط صداقة مميزة تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ.. اتفقنا على زيادة قيمة التبادل التجارى وتشجيع تدفق الاستثمارات اليونانية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن السنوات الماضية شهدت تنامياً ملحوظاً في حجم التعاون والتنسيق المشترك بين مصر واليونان حيال العديد من الموضوعات والقضايا على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية، سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، على نحو جعل من هذا التعاون الفريد نموذجاً يحتذى به في كيفية تحقيق التعاون والتكامل على المستوي الإقليمي.

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان بقصر الاتحادية اليوم، عقب انتهاء مباحثاتهما، أن مصر واليونان تجمعهما روابط صداقة مميزة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، فالتواصل بين الحضارتين الفرعونية والإغريقية بدأ منذ نحو ثلاثة آلاف عام وكان له إسهام فريد في تطور الحضارة الإنسانية عبر العصور.

 

هيئة الدواء المصرية تعلن تسجيل أول دواء لعلاج ضمور العضلات

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن تسجيل أول دواء يتم تداولة بسوق الدواء المصرى يستخدم فى علاج ضمور العضلات، وأكدت هيئة الدواء المصرية أن الدواء سوف يساهم فى تقليل معاناة المرضى، وكذلك القضاء على ظاهرة تهريب الأدوية، وانتشار التداول من خلال السوق السوداء، وتقليل نفقات الإنفاق.

 

سفير باكستان بالقاهرة: دخول رجال الأعمال المصريين لـ"إسلام أباد" بدون تأشيرات

ال المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن العلاقات المصرية الباكستانية لديها إمكانيات هائلة للنمو، مشيرا إلى اتخاذ محموعة من المبادرات الثنائية الجديدة لتنمية العلاقات الاقتصادية، حيث قرر العربي تنظيم وفدا من رجال الأعمال والمنتسبين للغرف التجارية لزيارة المناطق الصناعية الباكستانية بداية شهر أكتوبر المقبل، لبحث كافة أوجه التعاون والتعرف علي فرص تنمية العلاقات الاقتصادية .

ومن جانبه أعلن ساجد اقبال السفير الباكستاني بالقاهرة، إصدار دولته لقرار إلغاء نظام طلب التأشيرات المسبق لرجال الأعمال المصريين لتسهيل دخولهم لدولته والعمل بنظام التأشيرات عند الوصول دون الحاجة إلى إجراءات التأشيرات

 

وزير السياحة: مد عمل لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية شهرين

أصدر الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار قرارًا برقم 162 لسنة 2021، بمد عمل لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

 

مفاجأة.. الزمالك يجهز مذكرة انقطاع ضد فرجاني ساسي

بدأ مسئولو نادي الزمالك في تجهيز مذكرة ضد التونسي الدولي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، بعد انقطاعه عن التدريبات منذ يوم 17 يونيو الجاري، عقب انتهاء فترة التوقف الدولية والتي شارك فيها ساسي مع منتخب بلاده في بعض المباريات الودية الدولية، ولم يعود للقاهرة بداعي انتهاء عقده مع الزمالك منذ 30 مايو الماضي.

 

"

بيتكوين" تواصل الهبوط وتتداول أدنى 33 ألف دولار

اصلت "بيتكوين"، العملة الرقمية الأعلى قيمة عالميًا، سلسلة خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي، خلال جلسة تعاملات اليوم الاثنين، لتُسجل أدنى مستوى لها منذ الخسائر التى تكبدتها فى مستهل الشهر الحالى، وبعد أن انخفضت بنسبة 8.7% فى الأسبوع الماضى.

وانخفضت العملة الرقمية بمقدار 1450 دولار، بما نسبته 4.30%، لتتداول عند مستوى 32470.3 دولار للعملة الواحدة، وهو أدنى مستوى للعملة منذ 8 يونيو الجاري حين لامست "بيتكوين" مستوى 31 ألف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة