أسوشيتدبرس: بايدن والكونجرس يستعدان لصيف طويل لسن التشريعات

الإثنين، 21 يونيو 2021 02:03 م
أسوشيتدبرس: بايدن والكونجرس يستعدان لصيف طويل لسن التشريعات الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والكونجرس يواجهان صيفا طويلا لسن تشريعات تعتبر أساسية لتنفيذ أولويات الرئيس.

وأشارت الوكالة إلى أن المشرعون فى الكونجرس سيحاولون صياغة أفكار البنية التحتية الخاصة ببايدن فى مشروعات قوانين، والتى يمكن تحويلها لقوانين، وترى الصحيفة إنه منذ سن تشريع قانون الرعاية الصحية بأسعار معقولة "أوباما كير" لم تحاول واشنطن المضي فى تشريع بمثل هذه الصعوبة، وسيستغرق الأمر بعض الوقت.

ويقول فيل سكبرليو، مدير الشئون التشريعية السابق فى البيت الأبيض فى عهد أوباما، إن تمرير التشريع ليس بفيلم مصنوع لأجل التلفزيون.

وتقول أسوشيتدبرس إن بايدن يشعر بالارتياح على مايبدو فى هذا المجال، حيث بدأ فى أجندة الكونجرس التي لها جذورها فى أولوياته التشريعية، ويتم صياغة خطة استثمارات إعادة البناء الأفضل بقيمة 4 تريليون دولار، وكذلك خطط الوظائف الأمريكية والعائلات الأمريكية.

ولوضع مشروعات القوانين على مكتبه، يحاول الرئيس الاعتماد على عملية تشريعية تنتمى لمدرسة قديمة والتي يأمل أن تؤتى ثمارها سريعا، فى الوقت الذى يشعر الديمقراطيون بقلق من أن الأمر يستغرق وقتا طويلا، وأن الرئيس يهدر وقتا ثمينا فى التفاوض مع الجمهوريين، لكن بايدن يحب على ما يبدو تفاصيل العمل التشريعى، ومن المتوقع أن يبدأ بايدن اليوم الاثنين أسبوعا جديدا من التواصل معه أعضاء كلا الحزبين، وأن يستمع البيت الأبيض فى مرحلة ما من بعض أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين والذين يعملون على خطة بديلة مقلصة بقيمة تريليون دولار.

وفى نفس الوقت تذى الإدارة فى المقترحات الخاصة بالرئيس والأكثر اتساعا والتي تم وضعها فى لجان الميزانية بمجلسى الشيوخ والنواب، بقيمة إجمالية 6 تريليون دولار، بموجب عملية يمكن أن تنمكن الديمقراطيين من تمريرها وحدهم. ومن المقرر أن يكون هناك تصويت أولى فى أواخر يوليو المقبل.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة