اكتشاف آثار أقدام آخر الديناصورات في إنجلترا.. سار على تراب المملكة قبل 110 ملايين عام

الإثنين، 21 يونيو 2021 01:00 ص
 اكتشاف آثار أقدام آخر الديناصورات في إنجلترا.. سار على تراب المملكة قبل 110 ملايين عام اكتشاف آثار أقدام آخر الديناصورات
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف العلماء آثار أقدام آخر الديناصورات التي سار على تراب المملكة المتحدة قبل 110 ملايين سنة بالقرب من المنحدرات البيضاء في دوفر.

وتم اكتشاف الآثار في المنحدرات والشاطئ الأمامي في فولكستون، بعد أن كشفت ظروف عن حفريات جديدة في المنطقة، ويُعتقد أن 6 أنواع على الأقل من الديناصورات قد تركوها وراءهم - بما في ذلك الديناصورات Ankylosaurs والديناصورات المدرعة الوعرة التي كانت تشبه الدبابات الحية ثيروبودات، وهي ديناصورات آكلة لحم ثلاثية الأصابع مثل الديناصور ريكس؛ وornithopods، وهي الديناصورات التي تأكل النباتات.

وقال ديفيد مارتيل، أستاذ علم الأحياء القديمة بجامعة بورتسموث:"هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على آثار أقدام ديناصورات في طبقات تُعرف باسم "تشكيل فولكستون"، وهو اكتشاف غير عادي لأن هذه الديناصورات كانت آخر من تجول في هذا البلد قبل أن ينقرض.

 

اكتشاف بصمة ديناصور ثلاثية الأبعاد في متحف فولكستون
اكتشاف بصمة ديناصور ثلاثية الأبعاد في متحف فولكستون

وتم الاكتشاف بواسطة فيليب هادلاند، أمين المجموعات والمختبرات في متحف Hastings ومعرض الفنون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقال:" في عام 2011، صادفت انطباعات غير عادية في التكوين الصخري في فولكستون، يبدو أنهم يتكررون وكل ما كنت أفكر فيه هو أنهم قد يكونون آثار أقدام".

 

اثار الاقدام
اثار الاقدام

وتابع:"كان هذا يتعارض مع ما يقوله معظم الجيولوجيين عن الصخور هنا، لكنني بحثت عن المزيد من آثار الأقدام ، وعندما كشفت المد والجزر عن المزيد من التعرية، وجدت آثارًا أفضل، كانت هناك حاجة إلى مزيد من العمل لإقناع المجتمع العلمي بصحتها ، لذلك تعاونت مع خبراء في جامعة بورتسموث للتحقق مما وجدته"

معظم النتائج عبارة عن آثار أقدام معزولة، لكن أحد الاكتشافات يتكون من ستة آثار أقدام - صنع "مسار" ، وهو أكثر من بصمة متتالية من نفس الحيوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة