تطورات الملء الثانى لسد النهضة..والهند ترعب العالم بمتحور كورونا "فيديو"

الإثنين، 21 يونيو 2021 02:17 م
تطورات الملء الثانى لسد النهضة..والهند ترعب العالم بمتحور كورونا "فيديو" حور محمد
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم حور محمد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة.

واستعرضت نشرة الأخبار، أن سلطات ولاية ماهاراشترا الهندية، قالت إنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا يطلق عليها اسم "دلتا بلس " (B.1.617.2.1) وذلك وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وأضاف الدكتور "ت لاهان" رئيس مديرية التعليم والبحث الطبي، في حديث تليفزيوني: "وجدنا دلتا بلس في مدن نافي مومباي وبالغاري وراتناجيري، بعد ذلك أرسلنا المزيد من العينات للتحليل وننتظر التقارير حول ذلك".

وذكر المسئول الهندي، أنه تم تسجيل 5 حالات إصابة بالسلالة الجديدة في مدينة راتناجيري الساحلية، وخلال ذلك لم تظهر أي أعراض للمرض لدى اثنين من المصابين، موضحا أنه لمنع انتشار الطفرة الجديدة، أنشأت السلطات مناطق احتواء وتم تطويق المناطق التي تم العثور على الطفرة فيها.

وعالميًا.. تابعت نشرة الظهيرة أن المبعوث الأوروبي لإثيوبيا والسودان، أكد أنه من المهم التوصل لاتفاق بشأن الملء الثانى لسد النهضة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكانت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدى، أكدت أن مواقف السودان ومصر متطابق من الملء الثانى لسد النهضة، وتابعت:" إثيوبيا تصر على الملء الثانى لسد النهضة دون اتفاق.. ونطالب بفرض عقوبات دولية على من لا يلتزم بمفاوضات سد النهضة".

وأضافت وزيرة الخارجية السودانية فى لقاء لها عبر قناة "الحدث"، أن الملء الثانى لسد النهضة يؤثر على مصالح السودان ومصر، وتابعت: "إدارة سد النهضة باتفاق مشترك لن يضر أى طرف فى المنطقة..الملء الأول أضر كثيرا بمصالحنا.. إثيوبيا رفضت سابقا إعطاءنا معلومات بشأن سد النهضة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة