أكرم القصاص - علا الشافعي

دورى السوبر الأفريقى.. 300 مليون جنيه تغير مستقبل الأهلى والزمالك.. فيديو

الإثنين، 21 يونيو 2021 03:10 ص
دورى السوبر الأفريقى.. 300 مليون جنيه تغير مستقبل الأهلى والزمالك.. فيديو باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن بدء التحرك لتنفيذ مشروع دوري السوبر الأفريقي كبطولة جديدة يتم تنظيمها تحت مظلة "كاف" وتضم كبار أندية القارة السمراء، بعائدات مالية كبيرة تساهم في إضافة مزيد من التنافسية على بطولات كاف بجانب تحقيق مزيد من الجذب للمشاهدين في أفريقيا وحول العالم من ناحية، وزيادة موارد الأندية من ناحية أخرى لمواكبة التطورات الكبيرة في اللعبة والرياضة بشكل عام.
 
ولم يستقر كاف على شكل دوري السوبر الأفريقي حتى الآن ولكن التقارير الأولية تتوقع أن يضم أقوى 20 فريقًا في القارة على أن يحصل البطل على 20 مليون دولار أي ما يعادل أكثر من 300 مليون جنيه مصري، وجاءت تلك الفكرة لرئيس كاف الجديد من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة الذي طرح الفكرة أولاً في عام 2019 وتوقع أن يكون لدوري السوبر الأفريقي القدرة على تحقيق إيرادات تبلغ 3 مليارات دولار على مدار دورة مدتها خمس سنوات.
 
حالة تدشين الفكرة ومشاركة الأهلي والزمالك وفوز أحدهم باللقب يالتأكيد ستحدث طفرة على كل المستويات للفائز، فعلى المستوى الكروى سيكون مقبولا دخول الأهلي والزمالك في صفقات كبيرة وعدم تكرار سيناريو فرجانى ساسى في الزمالك أو عدم القدرة على شراء يوسف البلايلي فى الأهلى.
 
على المستوى الاجتماعي ستخرج مشروعات المستقبل إلى النور مثل الأهلى فرع التجمع الخامس والاستاد الجديد بالشيخ زايد، وفرع الزمالك أكتوبر واستاد النادي الجديد أيضًا.. فهل يكون دوري السوبر الأفريقى مفتاح طفرة جديدة في الأهلي والزمالك؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة