شركات المقاولات المصرية تبدأ أعمال الحفر وتنفيذ الحوائط الخرسانية بـ6 محطات بمشروع مترو الهرم.. تبدأ من حدائق الأشجار بـ6 أكتوبر حتى محطة الأهرامات.. وتنفيذ الأعمال الإنشائية بها قبل حفر المسار النفقى للمشروع

الإثنين، 21 يونيو 2021 09:00 ص
شركات المقاولات المصرية تبدأ أعمال الحفر وتنفيذ الحوائط الخرسانية بـ6 محطات بمشروع مترو الهرم.. تبدأ من حدائق الأشجار بـ6 أكتوبر حتى محطة الأهرامات.. وتنفيذ الأعمال الإنشائية بها قبل حفر المسار النفقى للمشروع المترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ تحالف شركات المقاولات المصرية المشارك فى تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المار بشارع الهرم فى أعمال الحفر وتنفيذ الحوائط الخرسانية فى 6 محطات تمتد من حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر حتى محطة الأهرامات بعد ميدان الرماية فى اتجاه شارع الهرم، حيث يتم تنفيذ وإنشاء حوائط خرسانية حول كل محطة قبل الشروع فى إنشاءاتها.

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إنه يتم تنفيذ الحوائط الخرسانية بكل محطة وإنشاءاتها التى تسمح بمرور الحفار العملاق الذى يحفر المسار النفقى قبل مرور الحفار العملاق منها، لافتة إلى أن شركات المقاولات المصرية وعددها 4 شركات تقوم حاليا بهذه الأعمال فى 6 محطات وهى حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف المصرى الكبير والرماية والأهرام.

وأضافت المصادر أن الشركات تقوم بهذه الأعمال لحين وصول الحفارات العملاقة المتعاقد عليها مع شركة هرنكنشت الألمانية وعددها 4 ماكينات حفر جديدة ذات قطر 6.5 متر لاستخدامها فى أعمال حفر المسار النفقى للمرحلة الأولى من الخط الرابع، مشيرة إلى أن الشركات انتهت حاليا من أعمال الجسات والحفر الاستكشافى فى المحطات الـ 6.

وأوضحت المصادر أن الحفر بالمسار النفقى ستنطلق من محطة حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر عقب وصول الحفارات العملاقة بعد انتهاء تجهيز مواقع المحطات لمرور الحفار العملاق منها، متجهة إلى ميدان الجيزة، حيث أن مسار قطارات هذا المشروع سيكون عبارة عن نفقين صغيرين سيتم إنشاءهما أسفل بعضهما ليمر كل اتجاه من القطارات فى نفق من النفقين.

وأكدت المصادر أن هذه الإنشاءات بالمحطات تتواصل بالتوزارى مع استكمال أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع باقى المسار ورفع كفاءة وتطوير الشوارع الموازية لشارع الهرم التى سيتم تحويل حركة المرور إليها مثل شارعى ترسا والهرم والشوارع المتقاطعة معهما، حيث سيتم غلق شارع الهرم جزئيا طوال فترة التنفيذ الممتدة لـ 4 سنوات بجانب غلقه كليا فى بعض مواقع المحطات التى يضيق فيها الشارع.

وسلمت الهيئة القومية للأنفاق خطة إغلاق شارع الهرم لمحافظة الجيزة والإدارة العامة للمرور، وبدأت عملية الإغلاق الجزئى لشارع الهرم ابتداء من ميدان الرماية حتى فندق قصر الأهرام استعدادا لبدء تنفيذ وحفر الجزء الغربى من المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المار بشارع الهرم الممتد بطول 14 كم و12 محطة بداية من حدائق الاشجار بـ 6 أكتوبر حتى الجيزة، بعدما قامت الهيئة بالتعاقد مع ٤ شركات مقاولات مصرية لتنفيذ الأعمال المدنية والحفر لهذا القطاع من المشروع.

وتتفاوض الهيئة القومية للأنفاق حاليا مع تحالف يابانى مصرى لتنفيذ الأعمال المدنية للجزء الشرقى من هذه المرحلة بطول 5 كم تقريبا و5 محطات نفقية، ومخطط الانتهاء من أعمال تنفيذ هذه المرحلة بالكامل وافتتاحها بالكامل بعد 4 سنوات، كما أن الهيئة تسعى لضغط فترة التنفيذ لتكون أقل من 4 سنوت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة