صحيفة: رئيس وزراء اليونان يشكر مصر على دعمها العادل فى حل القضية القبرصية

الإثنين، 21 يونيو 2021 03:21 م
صحيفة: رئيس وزراء اليونان يشكر مصر على دعمها العادل فى حل القضية القبرصية الرئيس السيسى وكرياكوس
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ، مشيراً في تصريحات لوسائل إعلام يونانية اليوم الاثنين، إلي أن دعم مصر للقضية القبرصية وتسويتها بما يتفق مع القانون الدولي ثابت ولم يتغير.
 
وأكد ميتسوتاكيس علي أن بلاده ومصر يتشاركان في خطط تعاون إقليمية تترجم قوة العلاقات والاتصالات الثنائية المكثفة، مشيراً في تصريحات لصحيفة "الفيثروستابوس" اليونانية، إلى أن اجتماعاته اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ترجمة لحجم هذا التعاون.
 
وقال كرياكوس ميتسوتاكيس إن مصر واليونان يتشاركان في تعاون ثلاثي يضم قبرص في مجالات عدة من بينها منتدي غاز شرق البحر الأبيض المتوسط، و "منتدى الصداقة" المنشأ حديثًا، وأن مجالات التعاون كلها قائمة على القانون الدولي وعلاقات حسن الجوار وتعزيز السلام والاستقرار والإزدهار في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
 
وتقدم كرياكوس بالشكر للرئيس السيسي على دعم مصر الثابت لجهود حل القضية القبرصية بناءً على قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وجدد التأكيد على أن القرارات ذات الصلة تحدد الإطار التفاوضي الفريد والملزم.
 
وعلق رئيس الوزراء اليوناني علي مباحثاته مع الرئيس السيسي، قائلاً: ناقشنا التطورات في ليبيا، ونحن نؤيد السلام والنظام في الدولة المجاورة والشرط الأساسي هو انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة وأخيراً إجراء الانتخابات قبل نهاية العام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة