أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر كردماك في نيوزيلندا.. 122 حريقا بتونس يقضى على مساحة 127 هكتارا.. "باشينيان" يعلن فوزه بالانتخابات البرلمانية الأرمينية.. إيطاليا تتأهل لثمن نهائي يورو 2021

الإثنين، 21 يونيو 2021 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر كردماك في نيوزيلندا.. 122 حريقا بتونس يقضى على مساحة 127 هكتارا.. "باشينيان" يعلن فوزه بالانتخابات البرلمانية الأرمينية.. إيطاليا تتأهل لثمن نهائي يورو 2021 العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها الزلزال الذى ضرب منطقة جزر كردماك في نيوزيلندا، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية.

عربيا، أكد العميد صالح القربي رئيس قاعة العمليات المركزية بالديوان الوطني للحماية المدنية في تونس تسجيل 122 حريقا خلال الـ24 ساعة الماضية،

رياضا، لحقت ويلز بإيطاليا إلى الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم، رغم خسارتها أمامها، في الجولة الثالثة والأخيرة دور المجموعات للمجموعة الأولى، فيما ودعت تركيا البطولة مبكرا وأبقت سويسرا على آمالها في لائحة الانتظار وإلى التفاصيل:-

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر كردماك في نيوزيلندا
 

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي في الولايات المتحدة أن هزة أرضية بقوة 6,3 درجة على مقياس ريختر سجلت في منطقة جزر كردماك في نيوزيلندا.

وأشارت الهيئة إلى أن الهزة وقعت في الساعة 17:05 (بالتوقيت العالمي المنسق) وأن مركزها كان على عمق 10 كيلومترات وعلى مسافة 937 كيلومترا جنوب غربي مقاطعة نورثلاند شمال نيوزيلندا، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية.

خريطة الزلزال
خريطة الزلزال

 

زلزال نيوزيلندا
زلزال نيوزيلندا

 

منطقة الزلزال
منطقة الزلزال

 

122 حريقا في تونس يقضى على مساحة 127 هكتارا بمدن مختلفة

أكد العميد صالح القربي رئيس قاعة العمليات المركزية بالديوان الوطني للحماية المدنية في تونس تسجيل 122 حريقا خلال الـ24 ساعة المنقضية.

وأوضح القربي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن بين هذه الحرائق 63 حريقا لأعشاب جافة جاءت على 65 هكتارا و3 حرائق زراعية (قمح وشعير جاءت على 4 هكتارات ونصف) و5 حرائق بمناطق غابية أتت على مساحة 58 من الهكتارات.

ولفت إلى أن هذه الحرائق تم إخمادها بالتعاون بين أعوان الحماية المدنية ومصالح الإدارة العامة للغابات، مرجحا أن أسباب اندلاع هذه الحرائق تعود لارتفاع درجات الحرارة ولأسباب بشرية.

وذكر أن عدد الحرائق يمثل ضعف المعدل اليومي العادي الذي يتم تسجيله خلال شهر يونيو.

جدير بالتذكير أن عدد حرائق الغابات المسجلة في تونس خلال سنة 2020 تجاوز إجمالي الحرائق ما بين 2011 و2019 وذلك وفق معطيات الإدارة العامة للغابات بوزارة الفلاحة.

كما بلغ عدد الحرائق المسجلة في تونس حتى 28 أغسطس من السنة الماضية 438 حريقا أتلفت 1958 هكتارا من الغابات والأعشاب مقابل 280 حريقا خلال الفترة ما بين 2011 و2019.

جانب من الحرائق
جانب من الحرائق

 

حرائق تونس
حرائق تونس

 

"باشينيان" يعلن فوزه بالانتخابات البرلمانية في أرمينيا

أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، فوزه في الانتخابات التشريعية المبكرة التي شهدتها البلاد، أمس الأحد.
 
وقال باشينيان في كلمة بُثت في صفحته على فيسبوك، "الشعب الأرميني أعطى حزبنا التفويض لحكم البلاد".

وتنافس في الانتخابات 4 قوائم انتخابية و22 حزبا، ويعتبر الأوفر حظا بالفوز بحسب استطلاعات الرأى العام حزب "العقد المدنى" الذى يتزعمه رئيس الحكومة الحالى نيكول باشينيان، وكذلك كتلة "أرمينيا" برئاسة روبرت كوتشاريان (رئيس سابق للجمهورية).

كانت شعبية باشينيان تراجعت بشكل قياسى عقب هزيمة أرمينيا فى حربها ضد جارتها أذربيجان فى خريف 2020.

وبعد معارك استمرت 6 أسابيع وخلفت أكثر من 6500 قتيل، اضطرت يريفان إلى التنازل عن أراضٍ مهمة كانت تسيطر عليها منذ الحرب التي جرت في مطلع التسعينيات من القرن الماضي من أجل السيطرة على منطقة ناجورني كاراباخ الآذرية الانفصالية التي تقطنها غالبية من الأرمن.

وأثارت هذه الهزيمة التي اعتُبرت إهانة وطنية، أزمة سياسية فى أرمينيا، ما أجبر باشينيان على الدعوة إلى تنظيم هذه الانتخابات المبكرة أملًا في تخفيف حدة التوتر وتعزيز شرعيته.

انتخابات أرمينيا
انتخابات أرمينيا

 

عمليات الفرز
عمليات الفرز

 

فرز الأصوات
فرز الأصوات

إيطاليا تتأهل لثمن نهائي يورو 2021
 

واصل منتخب إيطاليا سلسلة انتصاراته ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، عقب فوزه 1 /صفر على نظيره الويلزي في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

وتصدر منتخب إيطاليا، الذي حسم تأهله للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، ترتب المجموعة برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث في المجموعة، متفوقاً بفارق خمس نقاط أمام منتخب ويلز، الذي رافقه لدور الـ16.

وتفوق منتخب ويلز بفارق الأهداف على منتخب سويسرا، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في الرصيد، لينتظر السويسريون نتائج المجموعات الخمس الأخرى، لمعرفة مصيرهم بالتواجد ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث المؤهلة للدور المقبل من عدمه.

ويدين منتخب إيطاليا بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ماتيو بيسينا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 39، قبل أن تلعب ويلز بعشرة لاعبين عقب طرد إيثان أمباديو في الدقيقة 56.

وبذلك، حافظ المنتخب الإيطالي، بطل المسابقة عام 1968، على سجله خاليا من الهزائم للمباراة رقم 30 على التوالي، ليعادل أطول سلسلة من عدم الخسارة في تاريخه خلال الفترة ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة المدرب الراحل فيتوريو بوتسو.

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

 

هدف إيطاليا
هدف إيطاليا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة