أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد الأب.. ابن رئيس فنزويلا ينشر شهادة ميلاد والده لتكذيب شائعات الجنسية

الإثنين، 21 يونيو 2021 12:40 م
فى عيد الأب.. ابن رئيس فنزويلا ينشر شهادة ميلاد والده لتكذيب شائعات الجنسية الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر نائب الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو جويرا، نجل رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، بمناسبة عيد الأب، شهادة ميلاد والده لتكذيب الشائعات التى انتشرت حول جنسية والده، حيث قيل إنه ليس فنزويلى.

شهادة ميلاد مادورو
شهادة ميلاد مادورو

 

وأشارت صحيفة "الكوميرثيو" إلى أن مادورو جويرا نشر الشهادة الرسمية على حسابه على انستجرام، بعد سنوات من الجدل حول جنسية الرئيس مادورو، والتى تم التحقق منها من قبل المحكمة العدل العليا فى عام 2016، عندما أكد أنه فنزويلى.

وقال مادورو جويرا عند نشر الوثيقة: "صادفت هذه الذكرى في منزل عائلتي وأردت مشاركتها معك، شهادة ميلاد رئيسنا القائد العام للقوات المسلحة نيكولاس مادورو، ولد في عاصمة فنزويلا، كاراكاس، حتى لو كانوا يريدون الكذب علينا، الحقيقة ستنتصر دائما! ".

تُظهر الصورة شهادة صادرة عن المقر المدني في لا كانديلاريا، وهي منطقة في وسط كاراكاس، يُلاحظ فيها أنه في دفاتر السجل المدني توجد شهادة ميلاد "مادورو موروس نيكولاس".

في أبريل 2016، طلبت قيادة الجمعية الوطنية (AN ، البرلمان) في فنزويلا، التي كانت تسيطر عليها المعارضة آنذاك، من مادورو تقديم وثائق ميلاده لتوضيح المخاوف بشأن مكان ولادته وجنسيته.

كانت جنسية الرئيس الفنزويلي محل تخمين من قبل بعض قطاعات المعارضة، بعد أن قدم سفير بنما السابق لدى منظمة الدول الأمريكية (OAS) غييرمو كوشيز سجلاً كولومبيًا مزعومًا لميلاد نيكولاس مادورو، بعد ستة أشهر، أكدت المحكمة العليا أن مادورو فنزويلي بالولادة وأنه لا يحمل جنسية مختلفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة