البرازيل تحسن نظام التتبع لوقف إزالة غابات الأمازون بعد زيادتها بنسبة 41%

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 03:59 م
البرازيل تحسن نظام التتبع لوقف إزالة غابات الأمازون بعد زيادتها بنسبة 41% غابات الامازون
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الزراعة البرازيلية ، تيريزا كريستينا دياس، أن البرازيل ستتبنى تشريعات جديدة لتحسين إمكانية تتبع إنتاجها الزراعي، من أجل ضمان الأمن الغذائي، وتجنب إنتاج الغذاء في المناطق التي أزيلت منها الغابات في الأمازون، وذلك بعد ان زادت ازالة الغابات بنسبة 41%، وفقا لاحصاءات مايو.

وقالت "قريبا سنقترح تشريعا جديدا لتنظيم التتبع ليس فقط للماشية ولكن كل الإنتاج الزراعي ، حيث أن القانون الحالي يعاني من مشاكل في الفعالية"، حسبما قالت صحيفة "ثيار جلوبال" البرازيلية .

وأوضح أن التشريع الحالي تم اعتماده في عام 2009 للامتثال لمتطلبات الاتحاد الأوروبي ، والتي تتطلب أن تكون اللحوم المصدرة من البرازيل قابلة للتتبع من أجل ضمان أن الماشية لم تأت من مناطق أزيلت منها غابات الأمازون أو ضغطت على الدمار، مشيرة إلى أن "تشريع عام 2009 معقد للغاية لدرجة أنه لا يلتزم به كثيرًا. وقال إنه يتم الوفاء بها فقط من خلال ألفي عقار يتم تصديرها إلى الاتحاد الأوروبي ولدينا ما يقرب من 5 ملايين عقار ريفي في البلاد.

وأضافت "هذا هو السبب في أننا نناقش مع المنتجين إجراءات جديدة حتى نتمكن من الحصول على نظام فعال حقًا يضمن سلامة الغذاء للمستهلك وإمكانية التتبع ويتولى فحص المنتجات من المناطق التي أزيلت منها الغابات".

واعترفت بأن الحكومة تتشاور في البداية مع المنتجين لأنه من الصعب تحديد التشريع في بلد به أكبر قطيع ماشية في العالم ، حيث يبلغ 207 مليون رأس ، ويبلغ حجمه قاريًا.

وفقًا للوزير ، فإن التتبع مهم لأنه يسمح بالتعرف الفردي على الحيوانات أو المنتجات وتعقبها لتحديد منشأها وعملية الإنتاج ، ولكنها محدودة حاليًا بالاعتماد على إرادة المنتج.

وفقًا للوزير ، يتركز حوالي 95 ٪ من الإنتاج الزراعي البرازيلي في المناطق الوسطى الغربية والجنوبية الشرقية من البلاد ، على بعد آلاف الكيلومترات من الأمازون.

واستشهدت الوزير ببيانات رسمية تفيد بأن البرازيل تخصص ثلث أراضيها فقط للزراعة بينما يتم الحفاظ على 66 ٪ من جميع أراضيها ، سواء من خلال المحميات المحلية (13.8 ٪ من البلاد) والبيئية ، أو حتى من خلال مناطق حماية النبات داخل. الممتلكات الريفية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة