البيت الأبيض: هدف بايدن بتطعيم 70% من البالغين بجرعة واحدة سيتأخر عن 4 يوليو

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 07:21 م
البيت الأبيض: هدف بايدن بتطعيم 70% من البالغين بجرعة واحدة سيتأخر عن 4 يوليو الرئيس الأمريكى - جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جيف زينتس، منسق الاستجابة لمواجهة كورونا في البيت الأبيض إن هدف الرئيس الأمريكي، جو بايدن بحصول 70% من البالغين على جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا بحلول عطلة عيد الاستقلال في 4 يوليو لن يتحقق في الوقت المحدد وسيتأخر قليلا.

وأضاف زينتس، الذى تولى منصبه خلفا لديبورا بيركس بعد تولى بايدن السلطة، في إفادة صحفية أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 90٪ منذ تولى بايدن منصبه في يناير ، عندما كان الوباء في ذروته بعد عام من الإصابات الأولى على الساحل الغربي.

وقال زينتس إن أكثر من 1000 شخص سيجتمعون في حديقة البيت الأبيض في 4 يوليو.

وأوضح "هذا تجمع أكبر بكثير مما توقعه الرئيس .. حيث أراد أن يعلن استقلال الولايات المتحدة عن الفيروس بحلول 4 يوليو ".

وأضاف أن 16 ولاية ومقاطعة كولومبيا قد حققت هدف 70٪ من البالغين الذين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل. تتوقع الولايات المتحدة أن تحقق هدف حصول 70٪ من البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 27 عامًا وحصلوا على جرعة واحدة على الأقل بحلول نهاية عطلة أسبوع 4 يوليو.

وتوقع أن نسبة 70٪ من جميع البالغين سيتم تحقيقها "بعد أسابيع قليلة" من هذا الموعد.

وتواجه الولايات المتحدة عزوف بعض الأشخاص عن الحصول على اللقاح. وقال زينتس إن الهدف هو أن "تبدو أمريكا مثل أمريكا مرة أخرى ... الفيروس في تراجع ، نحن ندخل صيفًا مليئًا بالبهجة".

وأضاف: "لكننا لم ننتهي. الأفراد الذين ما زالوا غير مطعمين معرضون للخطر ". ولاحظ زينتس أن متغير دلتا ، الذي نشأ في الهند ، لا يزال ينتشر في جميع أنحاء الولايات المتحدة ويبدو أن الشباب أكثر عرضة له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة