العناية بالأظافر.. 3 عادات تساعد على نموها بشكل صحى وسريع

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 04:00 ص
العناية بالأظافر.. 3 عادات تساعد على نموها بشكل صحى وسريع العناية بالأظافر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقضى الكثير من الفتيات وقتا طويلاً في اختيار نظام العناية بالبشرة المثالي، على أساس أن البشرة تحتاج إلى الكثير من الرعاية ليصبحن في أفضل حالاتهن، ولكن هل تهتم الفتيات بأظافرهن بنفس درجة اهتمامهن بالبشرة؟، يحتاج أساس أي مانيكير مذهل إلى روتين جيد للعناية بالأظافر تماما مثل الجلد، لذلك يعد تعزيز العناية بالأظافر أمرًا ضروريًا لإكمال روتين العناية بجمالك، وفيما يلي ثلاث خطوات سهلة يمكنك اتباعها للعناية بأظافرك والتي تساعد على نموها بشكل أسرع وتجعلها قوية:

روتين العناية بالأظافر: اعطى الأولوية للتغذية

يعد الانتباه للأشياء التي تضعينها في جسمك جزءًا مهمًا للغاية من العناية بالنفس، وهذا ينطبق أيضًا على العناية بالأظافر، فبقاء الجسم رطبًا هو جزء مهم من أي نظام تجميل، من الرأس إلى أخمص القدمين، لذلك ضعى في اعتبارك الاستثمار في زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام حتى تتمكنين من تتبع كمية المياه التي تتناولينها، فالهدف هو شرب نصف جالون من الماء يوميًا على الأقل للبقاء على المسار الصحيح.

روتين العناية بالأظافر
روتين العناية بالأظافر

وبصرف النظر عن شرب كمية كافية من الماء، فهناك العديد من العوامل الغذائية التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بنمو الأظافر، حيث يعمل حمض الفوليك، الموجود بشكل شائع في البقوليات والحبوب الكاملة، على تقوية الأظافر وتعزيز النمو، ويعتبر تناول البروتين المناسب أيضًا عنصرًا مهمًا لصحة الأظافر، لأنه على الرغم من أن جسمك يتكون من بروتينات، إلا أنه لا يحتفظ بكل شيء، كذلك البيوتين وهو مكمل يرتبط بشكل شائع بنمو الشعر، يكون له مفعول السحر على أظافرك، يمكنك أن تجدى هذا بشكل طبيعي في المكسرات وزبدة المكسرات، وكذلك في الموز والبيض المطبوخ.

العناية بالأظافر والتغذية
العناية بالأظافر والتغذية

 

روتين العناية بالأظافر: توقفى عن استخدام المواد الكيميائية

يمكن أن يكون ضمان نمو الأظافر سريعًا وصحيًا أمرًا بسيطًا مثل تغيير بعض العادات، وبالتحديد توقفى عن الأكريليك والأسيتون، فالمواد الكيميائية والعملية المتضمنة في الحصول على أظافر الأكريليك ضارة بنمو أظافرك الطبيعي. 

يجب أيضًا تجنب استخدام مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون، وبدلاً من ذلك، ابحثى عن المنتجات ذات الأساس الطبيعي. وبالمثل، حاولي إبعاد المواد الكيميائية المنزلية القاسية عن أظافرك عن طريق ارتداء قفازات مطاطية عند التنظيف في جميع أنحاء المنزل، حتى عند غسل الأطباق.

وفي حين أن الهدف هو نمو أظافرك لفترة أطول، فمن المهم أيضًا منعها من الوصول إلى نقطة الانكسار، فالحفاظ على أظافرك مستديرة باستخدام مبرد أظافر لطيف، يمكن أن تطيل عمرها وتزيد من نموها. 

روتين العناية بالأظافر
روتين العناية بالأظافر

 

رطبى أظافرك

ضعي في اعتبارك إضافة زيت بشرة أو سيروم خاص بالأظافر إلى روتينك اليومي، من أجل ترطيب الأظافر والبشرة ، فإن تطبيق هذه المنتجات يمكن أن يمنع أظافرك من الجفاف أو التلف، كما أنه يزيد من الدورة الدموية حول أظافرك، وبالتالي تعزيز نمو الأظافر.

العناية بالأظافر- ترطيب الأظافر
ترطيب الأظافر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة