اليونسكو: مصر تجهز للمرحلة الثالثة لبرنامج تعليم الفتيات التكنولوجى

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 03:04 م
اليونسكو: مصر تجهز للمرحلة الثالثة لبرنامج تعليم الفتيات التكنولوجى اليونسكو
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تقرير أعدته منظمه اليونسكو أن مصر ضمن 4 دول فقط تضم برنامج تعليم الفتيات المهمشين، من خلال التكنولوجيا والمدعم من مايكروسوفت. 
 
من جانبها، أوضحت دكتورة امال مسؤولة بمنظمة اليونسكو، أن المنظمة الأممية المعنية بالتربية والعلم بالثقافة، تمكنت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لتعليم الكبار والجهات المعنية في تطبيق مرحلتين للمشروع، وجارى التجهيز لمرحلة ثالثة، لافتة إلى أن هناك أكثر من 600 قصة نجاح لمحو أمية الفتيات، من خلال التكنولوجيا ضمن هذا المشروع بعدد من المحافظات ومنها محافظات جنوب الصعيد. 
 
ولفتت د.أمال، إلى أن اليونسكو تركز مجهوداتها خلال الفترة الماضية في الدول الأفريقية لما تشهده المنطقة من تحديات كبيرة في هدف التعليم وجودة التعليم وتمكين وتعليم المرأة، مشيرة إلي أن برامج تعليم المرأة المهمشة تعزز أيضا دعمها وتمكينها إقتصاديا بالتزامن مع محو الأمية.
 
وأشارت إلي برنامج المنظمه الأمنية لدعم البنيه التحتية لتكنولوجيا المعلومات مع المجلس الأعلى للجامعات لدعم وتعزيز التعليم في مواجهه تداعيات كورونا.
 
ومن جانبه قال دكتور بشر إمام مسؤول كبير اخصائي  برامج علوم المياه باليونسكو، أن المنظمة تعمل في نطاق واسع للتوعية المائية، والتى تبدأ من المراحل العمرية منذ الطفولة. 
 
جاء ذلك خلال ورشه العمل والتي تتناول الهدف الرابع  جودة  التعليم ضمن سلسله الورش التي ينظمها مركز إعلام الأمم المتحدة لتسليط الضوء علي اهداف التنميه المستدامة.
 
يذكر أن مبادرة "إعلام من أجل أهداف التنمية المستدامة"، هي مشروع تسعى من خلاله الأمم المتحدة في مصر إلى تعزيز مشاركة وسائل الإعلام المصرية في جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة