أكرم القصاص - علا الشافعي

معلومة رياضية.. صالح سليم سجل 7 أهداف أمام الإسماعيلى فى مباراة واحدة

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 05:10 م
معلومة رياضية.. صالح سليم سجل 7 أهداف أمام الإسماعيلى فى مباراة واحدة صالح سليم
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك صالح سليم لاعب ورئيس النادى الأهلى السابق انجازا شخصيا ورقما قياسيا فريدا، فهو اللاعب الوحيد فى تاريخ الدورى المصرى الذى نجح فى تسجيل 7 أهداف فى مباراة واحدة بمسابقة الدورى.

التقى الأهلى مع الإسماعيلى بملعب الأحمر، فى الأسبوع الثانى عشر من مسابقة الدورى موسم 1958، وبالتحديد يوم 4 أبريل وانتهت المباراة 8/0 للأهلى سجل الأهداف صالح سليم، 7 أهداف بمفرده فى مرمى اليونانى ديمتدوليس حارس الدراويش، رغم أن المايسترو لم يكن معروفا عنه كثرة التهديف، بينما سجل الهدف الثامن السيد حسين عطيه توتو.

واستطاع صالح سليم أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها ، كذلك حقق بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961 مع الأهلي، وعلي المستوى الدولي انضم صالح سليم إلى منتخب مصر عام 1950، وكان قائد الفريق الذي فاز ببطولة أمم أفريقيا 1959، كما شارك مع المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية بروما عام 1960.

وسجل صالح سليم 101 هدف في حياته الكروية، منهم 9 أهداف سجلها خلال فترة احترافه في النمسا مع فريق جراتس، و 92 هدفاً أحرزهم مع النادي الأهلي في بطولتي الدوري والكأس.

وبدأت رحلة صالح سليم مع مرض سرطان الكبد عام 1998 عندما كان صالح يقوم بفحوصاته الدورية التي يجريها كل 6 أشهر لدى طبيبه في لندن ، وازدادت حالة صالح سليم الصحية سوءاً، فانتشرت الخلايا السرطانية إلى خارج الكبد وانتقلت إلى الأمعاء فاضطر الأطباء إلى إجراء عملية استئصال لأجزاء من الأمعاء، ودخل في "غيبوبة متقطعة" إلى أن وافته المنية صباح يوم السادس من مايو عام 2002 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة