ناصر عباس :اختبارات الصندوق تمنح "الحكام" التميز فى لقاء الزمالك والمقاصة

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 10:41 م
ناصر عباس :اختبارات الصندوق تمنح  "الحكام" التميز فى لقاء الزمالك والمقاصة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الزمالك فوزا صعبا علي نظيره مصر المقاصة بهدفين نظيفين أحرزهما يوسف أوباما في الدقيقتين 58 و 61 من عمر مباراة الفريقين التي جمعتهما اليوم ضمن مباريات دور ربع النهائي لكأس مصر، بهذة النتيجة يواجه الزمالك نظيره أسوان في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.

وحرص ناصر عباس الحكم الدولى السابق على تحليل المباراة فى السطور التالية..

الزمالك * المقاصة

المسابقة : دور الثمانية لكأس مصر

الملعب  : إستاد السويس

نتيجة المباراة : هدفين مقابل لاشئ لصالح الزمالك

حكم المباراة : أحمد الغندور

المساعد الأول : محمود أبوالرجال

المساعد الثاني : هاني عبدالفتاح

الحكم الرابع : محمد عبدالحافظ     

ميزان التقييم لطاقم الحكام:

حكم المباراة : أحمد الغندور

القرارات الفنية والسيطرة علي المباراة : في مباراة من المباريات ذات درجة  صعوبة متوسطة نجح طاقم التحكيم بدون تقنية VAR في العبور بالمباراة بأقل الأخطاء التحكيمية  نتيجة التعاون المثمر والإيجابي بين الحكام المساعدين وحكم المباراة وكانت أهم الحالات التحكيمية كالتالي :
الحالة الأولي  : في الدقيقة 6 من الشوط الأول يمر لاعب المقاصة أحمد عادل بالكرة داخل منطقة جزاء الزمالك والكرة مشتركة بينه وبين لاعب الزمالك الونش ويسقط لاعب المقاصة علي الأرض ومطالبة بركلة جزاء الحكم قريب ويشير باستمرار اللعب والقرار صحيح لعدم وجود المخالفة نتيجة التنافس العادل بين اللاعبين المعنيين .
الحالة الثانية : في الدقيقة 35 من الشوط الأول ينجح مدافع المقاصة في لعب الكرة قبل ان تصل إلي مهاجم الزمالك الذي يسقط نتيجة الالتحام العادي نتيجة اللعب الحكم يشير باستمرار اللعب والقرار صحيح لايوجد ركلة جزاء .
الحالة الثالثة : في الدقيقة 76 مطالبة من لاعبي الزمالك بركلة جزاء نتيجة مخالفة لمس الكرة باليد علي لاعب المقاصة مودي الحكم قريب ويشير باستمرار اللعب ثم يعود ويحتسب لمسة يد علي مهاجم الزمالك اوباما وقرار جيد وصحيح بالتعاون مع المساعد اليقظ محمود أبوالرجال .
البدنية والتمركز : لياقة بدنية جيدة وأستخدام جيد لعنصر التحمل العام وتحمل السرعة والتوقع والتمركز الصحيح  باستثناء بعض الحالات والتي تحتاج إلي الخروج سريعا من مسار اللعب .

العقوبات الأنضباطية والبطاقات :

أنذر الحكم عبدالله مجدي ، محمد مخلوف ، مودي من المقاصة في الدقائق 18 ، 32 ، 45 نتجة التهور والاعتراض كما انذر من الزمالك طارق حامد في الدقائق 45 نتيجة الاعتراض .

المساعد الأول :

أشار علي حالة تسلل في الدقيقة 64 ، واشار باستمرار اللعب في الدقائق 35 ، 80 وحالات تسلل صعبة والقرارات صحيحة نتيجة التمركز والتركيز الجيد ، وتعاون بالقرار في الدقيقة 76 بتقدير امتياز .

المساعد الثاني :

اشار علي حالات التسلل في الدقائق 14، 67 ، 89  وباستمرار اللعب في الدقيقة  35 وحالة من حالات التسلل الصعبة ، وتعاون بالقرار في الدقيقة 28 والقرارات كلها صحيحة .

الحكم الرابع :

تعاون مع طاقم التحكيم طبقا للقانون .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة