البرتغال وفرنسا ..كل ماتريد معرفته عن موقعة برازيل أوروبا والديوك فى يورو 2020

الأربعاء، 23 يونيو 2021 03:46 م
 البرتغال وفرنسا ..كل ماتريد معرفته عن موقعة برازيل أوروبا والديوك فى يورو 2020 البرتغال وفرنسا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية في التاسعة مساء اليوم الأربعاء صوب ملعب "بوشكاش أرينا" بمدينة بودابست عاصمة المجر لمتابعة الموقعة النارية المرتقبة التي ستجمع منتخب البرتغال ضد فرنسا، في الجولة الثالثة والختامية، ضمن منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

البرتغال ضد فرنسا
 

 ويحتل منتخب فرنسا صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعدما حقق الفوز على منتخب ألمانيا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى، والتعادل أمام المجر في المباراة الماضية.

فيما يتواجد منتخب البرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن منتخب ألمانيا الوصيف.

البرتعال وفرنسا .. سيناريوهات التأهل
 

التعادل يكفي منتخب فرنسا للتأهل للدور التالي من البطولة، دون الانتظار لأى نتائج أخرى، بينما سيتعين على البرتغال الفوز إن أرادت التأهل إلى دور الستة عشر في يورو 2020.

وينفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة بعد فوز ألمانيا على البرتغال لكن ثلاثي الهجوم الفرنسي المرعب والمكون من أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وكريم بنزيما سيشعر بخيبة أمل كبيرة لو توقف رصيده عند الهدف الوحيد الذي أحرزه في البطولة حتى الآن.

وقدم مبابي وكالعادة أداء سريعا وهجمات خاطفة وضغط على الألماني ماتس هوملز ليحرز الأخير هدفا لفرنسا عن غير قصد في شباك فريقه.

وهيأ مبابي أيضا هدف التعادل لفرنسا في المباراة الثانية أمام المجر الذي أحرزه جريزمان بينما فشل بنزيما حتى الآن في محاولاته لهز الشباك من خلال تسديده 30 مرة على الشباك خلال ثلاث نسخ للنهائيات الأوروبية.

وتملك فرنسا أربع نقاط وتتفوق بنقطة واحدة على ألمانيا والبرتغال بينما تتذيل المجر الترتيب بنقطة وحيدة.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، التشكيل المتوقع لقمة "برازيل أوروبا" أمام "الديوك"، وجاء كالتالى..

تشكيل البرتغال المتوقع ضد فرنسا
 

حراسة المرمى: روى باتريسيو

خط الدفاع: نيلسون سيميدو، روبن دياز، بيبى، جيريرو

خط الوسط: دانيلو، ريناتو سانشيز، برونو فيرنانديز

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، بيرناردو سيلفا

تشكيل فرنسا المتوقع ضد البرتغال
 

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: فاران، كوندي، هيرنانديز، كيمبيمبي

خط الوسط: بوجبا، كانتى، توليسو

خط الهجوم: كريم بنزيما، كيليان مبابى، أنطوان جريزمان

 

البرتغال ضد فرنسا
 

ويتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط وضمن التأهل لدور الستة عشر، فيما يحتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويسبقه نظيره الألماني بنفس الرصيد من النقاط بينما يأتي المنتخب المجري في المركز الأخير بنقطة وحيدة، ومازالت أمام كل المنتخبات فرصة في التأهل لثمن النهائي، وهو ما ستحسمه مواجهتي الجولة الأخيرة.

ويتجدد صراع من نوع خاص بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم متخب البرتغال والفرنسي كيليان مبابي، جناح منتخب فرنسا المهاجم عندما يلتقي المنتخب البرتغالي نظيره الفرنسي والتى من المنتظر أن تشهد صراعا مثيرا بين النجمين .

​فرنسا والبرتغال
 

وضمن المنتخب الفرنسي بطل العالم، بالفعل التأهل لدور الستة عشر بالبطولة الأوروبية، ويحتل صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، بينما لا يزال المنتخب البرتغالي يصارع من أجل التأهل وقد حصد ثلاث نقاط في المجموعة حتى الآن متساويا في ذلك مع المنتخب الألماني، بينما يتذيل منتخب المجر المجموعة برصيد نقطة واحدة.

​البرتغال وفرنسا
 

ويحمل النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان، آمال جماهير منتخب بلاده في الفوز بلقب بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، ويعد مبابى أبرز أسلحة منتخب فرنسا للتتويج بلقب يورو 2020، خاصة في ظل مشاركة الديوك ضمن منافسات المجموعة السادسة، التى يطلق عليها "مجموعة الموت"، نظرا لتواجده مع منتخب البرتغال حامل اللقب الأوروبى وألمانيا بجانب منتخب المجر.

وحتى الان يتطلع كيليان لتسجيل أول أهداف مع منتخب فرنسا.

وبعد أن استهل المنتخب الفرنسي مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الألماني 1 / صفر، تعادل مع المنتخب المجري 1 / 1 في الجولة الثانية، بينما تغلب المنتخب البرتغالي على المجر 3 / صفر في المباراة الأولى ثم خسر أمام نظيره الألماني 2 / 4.

البرتغال وفرنسا
 

ويتطلع المنتخب الفرنسي إلى إحراز أحد المركزين الأول والثاني وتفادي التأهل ضمن أفضل منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست، لتسهيل مهمته في دور الستة عشر.

بينما يطمع كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال وهداف البطولة حتى الان برصيد 3 أهداف فى زيادة غلته التهديفية وقيادة منتخب بلاده للتأهل مباشرة فى صدارة مجموعة الموت إلى ثمن نهائى يورو 2020.

ويعتبر ورنالدو الهداف التاريخي لبطولة كاس امم اوروبا برصيد 12 هدف ويتبقى له 6 أهداف فقط ليعادل رقم على دائى ويصبح الهداف التاريخي لمنتخبات العالم.

ونستعرض ما قدمه منتخبا فرنسا والبرتغال فى يورو 2020 حتى الآن:

منتخب فرنسا
 

عدد المباريات: 2

عدد الأهداف: 2

عدد الأهداف التي استقبلت: 1

مجموع المحاولات: 20

محاولات على المرمى: 5

محاولات خارج المرمى: 12

كرات في الثلاث خشبات: 2

محاولات قطعت: 3

عدد الهجمات: 93

فرص كبيرة: 3

المراوغات: 36

المسافة المقطوعة في المباريات: 209 كيلو متر

متوسط الإستحواذ: 52

عدد التمريرات: 1116

التمريرات الدقيقة: 976

الأخطاء المرتكبة: 22

مخالفات لصالحه: 27

منتخب البرتغال
 

عدد المباريات: 2

عدد الأهداف: 5

عدد الأهداف التي استقبلت: 4

مجموع المحاولات: 19

محاولات على المرمى: 9

محاولات خارج المرمى: 7

كرات في الثلاث خشبات: 1

محاولات قطعت: 3

عدد الهجمات: 105

فرص كبيرة: 1

المراوغات: 30

المسافة المقطوعة في المباريات: 208.5 كيلو متر

متوسط الإستحواذ: 54 %

عدد التمريرات: 1136

التمريرات الدقيقة: 995

الأخطاء المرتكبة: 20

مخالفات لصالحه: 25










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة