أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد حبس حنين حسام ومودة الأدهم.. احذروا التطبيقات سيئة السمعة تقود للسجن.. فيديو

الأربعاء، 23 يونيو 2021 07:28 م
بعد حبس حنين حسام ومودة الأدهم.. احذروا التطبيقات سيئة السمعة تقود للسجن.. فيديو تغطية اليوم السابع من تقديم حور محمد
هدي ذكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من تقديم حور محمد، حول التطبيقات الإلكترونية سيئة السمعة والتى تسببت فى صدور حكم بحبس مودة الأدهم وحنين حسام مدة تتراوح ما بين 6 و10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكلٍ منهم بتهمة الإتجار بالبشر.
 
 
وخلال مداخلة هاتفية مع المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، أوضح طبيعة الاستخدام الصحيح لمثل تلك التطبيقات الاجتماعية، وأهمها ضرورة وجود وكيل هو المسؤول عن كل ما يخص التعامل مع صاحب الحساب على هذه التطبيقات، وأن هناك شروط ومعايير لاستخدام تلك التطبيقات للربح ماديا منها.
 
وذكر أنه حالياً أصبحت تستخدم هذه التطبيقات كشبكة تدير أعمال منافية للأخلاق بين شباب وشابات دون السن القانوني للتربح من خلالهم ، كدعارة الكترونية – على حد تعبيره.
 
وحذر كل أولياء الأمور بضرورة الانتباه لأولادهم في حال شغفهم لاستخدام الكاميرا، ومراقبة تعاملهم مع هذه البرامج والتطبيقات، مضيفا أنه على كل أولياء الأمور الرجوع لقانون 175 لسنة 2018 الذي ينص على مكافحة الجرائم تقنية المعلومات، للتعرف على السلوكيات التي يجرمها القانون.
 
وأكد فى حديثه على وجود بعض البرامج التربوية المجانية وغيرها متوسطة التكلفة التي يمكن لأولياء الأمور من خلالها التحكم ومتابعة سلوكيات أبنائهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة