أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مدينة أبوسمبل: لأول مرة إنشاء مكتب تحصيل رسوم للمعديات ببحيرة ناصر.. صور

الأربعاء، 23 يونيو 2021 03:13 م
رئيس مدينة أبوسمبل: لأول مرة إنشاء مكتب تحصيل رسوم للمعديات ببحيرة ناصر.. صور مدينة أبوسمبل
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد عبد الرحمن عامر، رئيس مدينة أبوسمبل السياحى جنوب محافظة أسوان، إنه لأول مرة يشهد مشروع المعديات فى بحيرة ناصر بمدينة أبوسمبل تخصيص وإنشاء مكتب لتحصيل الرسوم، بعد أن كانت تحصل يدوياً، ولحماية ووقاية المحصلين من حرارة الشمس.

مكتب تحصيل الرسوم
مكتب تحصيل الرسوم

وأضاف رئيس مدينة أبوسمبل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مدينة أبوسمبل بها معديتين تعملان على مدار اليوم من الساعة السادسة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء، وتحمل الشاحنات والأتوبيسات بالإضافة إلى المواطنين المسافرين من مصر إلى السودان عبر الطريق البرى حيث منفذ قسطل الحدودى.

مدينة أبوسمبل
مدينة أبوسمبل

وأشار إلى ميناء أبوسمبل يشهد يومياً سيولة مرورية وازدحام من المواطنين، وكانت هناك معاناة لمحصل الرسوم فى تحصيلها ميدانياً فى مشهد فيه نوع من المشقة والإرهاق على المحصل، موضحاً بأنه اتخذ قراراً بإنشاء وتخصيص مكتب لتحصيل الرسوم داخله وحتى يتمكن المحصل من أن يستظل تحته حماية من حرارة الشمس طوال فترات النهار.

أعمال النظافة بأبوسمبل
أعمال النظافة بأبوسمبل

وفى السياق، أوضح رئيس المدينة أن أبوسمبل تشهد خلال الفترة الحالية عملية نظافة موسعة لرفع مخلفات القمامة من الشوارع والحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة السياحية، بجانب أعمال تهذيب ونظافة الحدائق من الحشائش والمخلفات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

تهذيب ونظافة الحشائش بالحدائق
تهذيب ونظافة الحشائش بالحدائق

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة