أبطال قهروا الظروف من أجل اللقمة الحلال.. مكفوفون يصنعون البامبو والسجاد اليدوى بمهارة فائقة بالإسكندرية.. تعلموا الحرف فى فترة وجيزة وأتقنوها.. ومسئولة التدريب: لديهم استيعاب كبير ونبوغ (فيديو وصور)

الخميس، 24 يونيو 2021 01:00 ص
أبطال قهروا الظروف من أجل اللقمة الحلال.. مكفوفون يصنعون البامبو والسجاد اليدوى بمهارة فائقة بالإسكندرية.. تعلموا الحرف فى فترة وجيزة وأتقنوها.. ومسئولة التدريب: لديهم استيعاب كبير ونبوغ (فيديو وصور) أبطال قهروا الظروف من أجل اللقمة الحلال
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد العديد من النماذج الإيجابية والمميزة بالمجتمع وفى محافظة الإسكندرية تفوق عدد من الشباب المكفوفين بالإسكندرية فى صناعه البامبو والسجاد اليدوى تعلموها فى فترة قليلة وتفوقوا فيها حتى أصبح لهم سوق عمل وظل يبحث عنهم الجمهور لإتقانهم فى العمل ، رصد " اليوم السابع" مراحل صنع البامبو من ايادى الشباب من داخل ورش التصنيع .
 
49142-جانب-من-صناعة-البامبو
 
وتقول امل حصافى، احد الشباب المكفوفين، انها تحب الاعمال اليدوية واحترفت فى صناعة البامبو منذ عامين وتقوم حاليا بتدريب الفتيات على المهنه وأنها تزوجت وارادت أن تشغل وقتها بعد فترة من ارتباطها فقررت الخروج للعمل وتعلم حرف جديدة ولجأت إلى المتخصصين وأصبحت حاليا مدربة لصناعه البامبو التى يحبها العديد من الجمهور وتعتبر من ارقى المنتجات داخل المنزل ، مؤكدة أن لديها موهبه كبيره ارادت توظيفها فى الاعمال اليدوية وتفيد بها غيرها.
 
 
بينما قال محمد يسرى ، احد الشباب المشاركين فى الورشه انه ضعيف البصر ويرى بنسبة بسيطه وكان من الصعب ان يلتحق بسوق العمل ولكن من خلال هذه الورشه استطاع ان يتعلم مهمه ويتفوق فيها .
 
44175-احد-الابطال-أثناء-عمله-بصناعة-السجاد-اليديوى
 
واضاف انه تخصص فى صناعة الكليم فهو يتقن الانتاج بالشكل الهندسى رغم صعوبته وتعدد الوانها واشكاله الهندسية موضحا انه يعمل بجهد ويحب عمله .
 
بينما مرحلة السجاد اليدوى تقول نسمه محمد ، انها تعشق الأعمال اليدوية وارادت أن تستكمل حبها وتعلمت السجاد اليدوى وقالت إنه يحتاج صبر كبير ولكنه من اسهل المهن التى تعلمتها بمجرد أن تتلقى التصميم على طريقة برايل فهو يسهل عليها طريقة التصنيع .
 
41166-الشباب-المكفوفين-أثناء-عملهم-بالسجاد-اليدوى
 
واضافت انها تعلمت صناعة السجاد بسهولة بعد أن أعلنت على أيدى مدربين متخصصين يأتون خصيصا الورش لتعليمهم صناعة البامبو والسجاد والكليم فهى من أدق الحرف ولكنها تغلبت على صعوبتها وتعليمها بسهوله لحبها وشغفها الدائم لتعلم كل ما هو جديد.
 
بينما قالت حنان حشيش ، مسئولة التدريب، يلتحق بالتدريب الشباب المكفوفين من كافة الأعمار ولديهم شغف كبير للتعلم ومنتجاتهم مميزه للغاية ويقبل عليها الجمهور.
 
واضافت أن التسويق يكون من خلال الصفحة على الفيسبوك بالإضافة إلى مشاركتهم فى معارض مميزه والمنتجات تلقى إعجاب كبير من الجمهور ويقبلوا عليها وينتظروها باستمرار.
 
 
 
35790-مشغولات-البامبو-صناعة-الفتيات
 


48989-أحد-الشباب-يعمل-بصناعة-السجاد-اليدوى
 
 

53376-أعمال-الفتيات-من-شغل-البامبو
 

57760-الفتيات-أثناء-صناعتهم-البامبو
 

61253-صناعة-البامبو-بأيدى-الابطال
 

64051-أحد-الفتيات-المكفوفات-أثناء-صناعها-البامبو
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة