أكرم القصاص - علا الشافعي

عفت مصطفى لـ"مصر تستطيع": اخترت إعلام البحر لأنه صعب ومش حكر على الرجال

الخميس، 24 يونيو 2021 08:31 م
عفت مصطفى لـ"مصر تستطيع": اخترت إعلام البحر لأنه صعب ومش حكر على الرجال الإعلامية البحرية عفت مصطفى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت عفت مصطفى، أحد أقوى 100 شخصية عربية تحت سن الـ 40، إنها عادة ترتدي الزي المناسب والمخصص للميكانيكا البحرية خلال تغطياتها الصحفية، مشيرة إلى أنها اختارات مجال غير منتشر للعمل فيه، وهو الإعلام البحري، بعد دراستها مجال الإعلام.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد فايق برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "dmc": "أنا إنسانة غير تقليدية، وعاوزة أقدم إعلام مهم بيقدم فائدة كبيرة للمجتمع، وبما أني في الإمارات، فالقطاع البحري يساهم في الاقتصاد بنسبة 7%، ما يعادل من 60 إلى 70 مليار دولار سنوياً، وقيمة الاستثمار فيه كبيرة للغاية، لذلك لابد من وجود إعلام يغطي هذا القطاع التقني الصعب".

وقالت: "والإعلام البحري هو مجال تسخير وسائل الإعلام الحديثة لتسليط الضوء على كل ما له علاقة بقطاع البحر، نظراً لأهميته الكبيرة وتأثير هذا القطاع في الاقتصاد، ونسبة السيدات التي تعمل في مجال الإعلامي البحري لا تتعدي نسبة الـ2%، والسبب الثاني لاختياري المجال هو هيمنة الرجال عليه، وكان لدي تحدي كبير أن النساء قادرات على العمل في هذا المجال الصعب".

وتابعت: "درست في الدنمارك صحافة المخاطر، وقطاع البحر هو قطاع كله مخاطر، إما درجة حرارة مرتفعة للغاية، أو منخفضة للغاية، بخلاف الأصوات المرتفعة بنسبة كبيرة والتي قد تسبب بعض الأذى".

وقالت: "الآن أمارس عملي على سفينة للدعم البحري، وسفن الدعم البحري، لها أهمية كبيرة في القطاع البحري، وظهر دورها بارزاً في أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، حيث كان الفضل لسفن الدعم البحري المؤهلة في تعويم السفينة، وفي فترة وجيزة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة