لحظة تجدد ثوران بركان "إتنا" فى صقلية وإطلاق الحمم وأعمدة الرماد.. فيديو

الخميس، 24 يونيو 2021 12:45 م
لحظة تجدد ثوران بركان "إتنا" فى صقلية وإطلاق الحمم وأعمدة الرماد.. فيديو البركان يقذف الحمم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل أحد سكان جزيرة صقلية لحظات مرعبة لثوران بركان جبل إتنا في صقلية، وارتفاع النشاط البركاني مع إطلاق كثيف للحمم البركانية وخروج الرماد من فوهة البركان، وعرضت شبكة روسيا اليوم، اللقطات التي سجلها أحد المارة خلال المرور بسيارة بجانب جبل إتنا عن بعد لتوثيق مشاهد جديدة من استمرار النشاط البركاني للجبل.

وبدأ بركان جبل إتنا في جزيرة صقلية ينفث كميات هائلة من الحمم البركانية تصاحبها سحب من الرماد المتطاير في الهواء، حيث تعد قمة صقلية التي يبلغ ارتفاعها 3.329 مترا (10.922 قدما) إحدى أكثر البراكين نشاطا في العالم، ويتجدد نشاط بركان جبل إتنا بين الحين والآخر ويخرج ما فيه من رماد وحمم بركانية.

البركان يقذف الحمم
البركان يقذف الحمم

وفي أواخر مايو الماضي، شهدت جزيرة صقلية الواقعة فى جنوب إيطاليا نشاط البراكين، إتنا وسترومبلى، وهما من أكثر البراكين نشاطا فى العالم، كما أنهما ألقيا الحمم والرماد على المناطق المحيطة.

انفجار البركان عن بعد
انفجار البركان عن بعد
 
جانب من البركان
جانب من البركان

واندلع بركان إتنا وسترومبولي، وكلاهما في صقلية بجنوب إيطاليا، مما تسبب في تنبيه سكان الجزيرة لوجود الحمم البركانية والرماد وتدفق الحمم البركانية الناتج عن الغازات والصخور الكبيرة، حسبما قالت صحيفة "لابانجودريا" الإسبانية.

وأكدت الصحيفة أنهما من أكثر البراكين نشاطًا في العالم (في حالة إتنا ، فهو أيضًا الأعلى في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه 3322 مترًا فوق مستوى سطح البحر) ونشاطه، جذب انتباه الجمهور مرة أخرى مع الانفجارات.

وفي غضون ذلك، أشارت الصحيفة إلى انهيار جدارًا من فوهة سترومبولي، مما تسبب في تدفق الحمم البركانية وفقًا لأفراد من المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين في إيطاليا، الذين توجهوا بالطائرات فوق المنطقة يوم الأربعاء 19 مايو بعد الساعة 2:51 مساء، الوقت الذي حدث فيه النزوح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة