لغز وفاة الأميرة ديانا.. دايلى ميل: سائق غامض الطرف الثانى فى حادث نفق "إلما".. شهود: رأيناه يقود بعيدا عن المكان.. التحقيقات تكشف أثار سيارته مكان الحادث.. ووالده: غير لون سيارته بعد وفاة الأميرة بساعات

الخميس، 24 يونيو 2021 10:00 م
لغز وفاة الأميرة ديانا.. دايلى ميل: سائق غامض الطرف الثانى فى حادث نفق "إلما".. شهود: رأيناه يقود بعيدا عن المكان.. التحقيقات تكشف أثار سيارته مكان الحادث.. ووالده: غير لون سيارته بعد وفاة الأميرة بساعات الاميرة ديانا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت ستبلغ الأميرة ديانا الستين من عمرها الأسبوع المقبل، وقامت صحيفة دايلي ميل البريطانية بعمل تحقيق في حادث الوفاة الأشهر حيث تحدثت مع عدد من الشهود والمقربين من الأميرة، وأشاروا إلى سائق السيارة التي اصطدمت بسيارة ديانا على أنه "القطعة المفقودة من الأحجية".

 

Rebuttal: Bodybuilder Le Van Thanh has always refuted claims his Fiat collided with Diana¿s car

 

ارسل رئيس سكوتلاند يارد السابق في عام 2017 إلى لاعب كمال الأجسام الذي يمتلك السيارة الأخرى رسالة جاء فيها: "الآن بعد أن أصبحت أيضًا والدًا.. آمل أن تعيد النظر في موقفك السابق من أجل الأميرين ويليام وهاري، الذين كانا طفلين عندما فقدا والدتهما.. مع كل الآلام النفسية والعواقب الأخرى التي ترتبت على الخسارة.. ألا يمكنك مساعدتي في رسم خط تحت هذا الأمر، مرة وإلى الأبد؟"

 

ووفقًا لما ورد في رسالته، أنه لم يتم اعتبار السائق الفرنسى بأى شكل من الأشكال مسؤولًا عن وفاة ديانا، أميرة ويلز ، في الساعات الأولى من يوم 31 أغسطس 1997. وأضافت الرسالة: "لم يكن خطأك".

 

وتوفيت ديانا متأثرة بجروح أصيبت بها عندما اصطدمت سيارة ليموزين كان ركابها في المقعد الخلفي، بالعمود الثالث عشر من المحمية المركزية لنفق بونت دي ألما بسرعة تقريبية تبلغ 65 ميلاً في الساعة.

 

كان هنري بول، القائم بأعمال رئيس الأمن في فندق ريتز، على عجلة القيادة، مات في مكان الحادث، لكن كانت هناك سيارة أخرى متورطة فى تلك اللحظات قبل الاصطدام الكارثي، حيث كان هناك تصادما آخر طفيف وربما عجل بسلسلة الأحداث النهائية.

 

لكن هذا السائق الثاني ربما الشاهد المستقل الوحيد على اللحظات الأخيرة من رحلة ديانا - لم يتحدث أبدًا ؛ أو على الأقل لم يعترف أبدًا بوجوده في أي مكان بالقرب من نفق ألما في تلك الليلة، هناك أيضًا روايات مقنعة لشهود لسيارة تخرج من الطرف الآخر من النفق وتقود بعيدًا بشكل عشوائي.

 

13 Things We Still Don't Know About Princess Diana's Death

 

من إذن كان الرجل الذي شوهد على عجلة فيات؟ لماذا كان يقود سيارته عبر وسط باريس في ذلك الوقت من الليل؟ ولماذا لم يتوقف؟ على مر السنين ، تم إرفاق اسمين بهوية السائق الغامض.

 

إحداها هو جيمس أندانسون، المصور الفرنسي المستقل والبابارازي الذي تابع يخت ديانا ودودي على طول البحر الأبيض المتوسط ​​في ذلك الصيف القاتل.

 

استلزم دور أندانسون في مؤامرة مؤسسة بريطانية مزعومة لقتل ديانا، فصلًا كاملًا من 41 صفحة في التقرير النهائي لعملية "باجيت" ، التحقيق البريطاني لمدة ثلاث سنوات في مثل هذه المزاعم ، بقيادة اللورد ستيفنز.

 

والاسم الآخر هو لو فان ثانه، وهو ابن فرنسي المولد لمهاجر فيتنامي، وكان يبلغ من العمر 22 عامًا حارس أمن في باريس وقت وقوع الحادث، في اليوم الذي ماتت فيه ديانا، كان كل من أندانسون وفان ثانه مالكي سيارات من نفس نوع السيارة القديمة التي اصطدمت بسيارته الاميرة ديانا و بعد مرور ما يقرب من ربع قرن أحد هؤلاء السائقين "المشتبه بهم" مات والآخر على قيد الحياة وتم تعقبه بواسطة البريد هذا الأسبوع إلى منزله على الأطراف الشمالية الغربية للعاصمة الفرنسية.

 

في أعقاب الحادث، قام محققو الشرطة بجمع الحطام بما في ذلك وحدة إضاءة الذيل اليسرى من أواخر الثمانينيات من القرن الماضي للسيارة التي يمتلكها المشتبه به، وتم العثور على آثار طلاء أبيض على هيكل السيارة المحطمة.

 

بعبارة أخرى، بدأت سلسلة الأحداث التي أدت إلى الاصطدام المميت في طريق العودة من المدخل إلى النفق، بحلول الوقت الذي اقتربت فيه مرسيدس من العمود الثالث عشر ، وكانت النتيجة حتمية أي أن مرسيدس ستصطدم بالعمود.

 

وأمضى جان بول "جيمس" أندانسون معظم الصيف في العمل كمصوّر في كوت دازور، وكان حاضرًا لفترة وجيزة عندما كانت ديانا في سانت تروبيز في يوليو 1997 وكان الشهر التالي جزءًا من أسطول المصورين الذي تبعها ودودي على متن يخت الفايد جونيكال ، إلى بورتوفينو.

 

 

Diana inquest

 

غادر أندانسون اليخت في 25 أغسطس وعاد إلى المنزل بعد 3 أيام، وكان يمتلك سياره يقودها إلى العمل على مدى السنوات الخمس التالية، حيث غطت أكثر من 350 ألف كيلومتر وكانت أعمال الطلاء الأصلية للمصنع عبارة عن لون أبيض.

 

وفي أكتوبر 1997 - بعد أكثر من شهر من وفاة ديانا - تم استبدال السيارة جزئيًا مقابل 500 جنيه إسترليني مقابل سيارة أخرى جديدة في وكالة محلية.

 

وكان من الممكن أن تكون هذه نهاية الجزء المختصر في هذه القصة لولا منعطف مروّع، ففي 4 مايو 2000 ، تم العثور على أندانسون ميتًا في سيارة اخري يمتلكها المحترقة في غابة في أفيرون ، على بعد 240 ميلاً من منزله.

 

بعد ستة أسابيع، وقعت عملية سطو مسلح في مكاتب وكالة التصوير الفوتوغرافي SIPA في باريس، حيث تم الاحتفاظ ببعض من أرشيفه، سرق اللصوص عددًا من العناصر، بما في ذلك الصور الموجودة في خزانة ، على الرغم من عدم وجود صلة بين اللصوص والقتيل.

 

قال أصدقاؤه وشركاؤه إنه كان منزعجًا وتحدث عن الانتحار بهذه الطريقة، وخلص قاضي التحقيق إلى أن أندونسون قد انتحر. ووافق المدعي العام على ذلك، لكن يبدو أن محمد الفايد ، والد دودي لم يقتنع وزعم أن أندسون كان في باريس عندما توفيت ديانا.

 

 

Princess Diana cover-up | The UK & Ireland Database

 

كانت سيارته التي اصطدمت بشكل متعمد بسيارة ديانا وقد تم اغتياله لمنعه من الحديث أو شعر بالندم لدرجة أنه قتل نفسه، وتم مداهمة مكاتب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (SIPA) لإزالة القطع التي تدينه.

 

تم استدعاء فان ثانه للاستجواب. خلال عدة ساعات من الاستجواب نفى أنه كان سائق سيارة التي تحطمت لكنه اعترف بأنه كان يعمل في باريس في تلك الليلة، وقال إنه كان يعمل كمدرب كلاب وحارس أمن في مجمع سيارات في شمال المدينة.

 

وزعم أنه تم إعادة طلاء السيارة باللون الأحمر يوم السبت، 30 أغسطس بعبارة أخرى، قبل ساعات من تحطم ديانا، يتذكر أحد أعضاء فريق باجيت أنه غير اللون لأنه اعتقد "أن ذلك سيوفر له نوعًا أفضل من الوظائف الأمنية" حيث يعتبر الأحمر لون الحظ في الثقافة الفيتنامية.

 

بعد فحص السيارة، أفاد الخبراء العاملون لدى السلطات الفرنسية أنه لا يوجد دليل قاطع على تورطها في تصادم مثل ذلك الذي وقع في نفق ألما، وقد أنهى قاضي التحقيق البحث عن السائق في أكتوبر 1998 ، دون نتيجة.

 

طلبت عملية باجيت في وقت لاحق من السلطات الفرنسية السماح لهم بمقابلة فان ثانه، وتم رفض ذلك على أساس أنه قد تم استجوابه بالفعل من قبل لجنة التحقيق الفرنسية وإقصائه ولم يُسمح لباجيت بفحص السيارة بدلاً من ذلك ، كان عليها الاعتماد على التقرير الفني الفرنسي الحالي.

 

Death of princess Diana. The mysterious death of Princess Diana continues  to disturb the public why Diana died

 

ثم جاءت القنبلة، في عام 2006 ، أجرى والد فان ثانه مقابلة زعم فيها أن ابنه قد اعاد طلاء سيارته بعد ساعات من تحطم طائرة ديانا، وزعم أن فان ثانه اتصل بأخيه الميكانيكي في منتصف تلك الليلة وطلب مساعدته العاجلة في تغيير اللون، ونفى فان ثانه هذا الادعاء وقال إن والده أدلى به نتيجة خلاف عائلي.

 

وقدمت باجيت تقريرها في نهاية عام 2006. ولم تذكر اسم فان ثانه لكنها ذكرت أن المحققين كانوا على علم بهوية السائق، رفض فان ثانه الإدلاء بأدلة في تحقيق لندن اللاحق ، حيث تلا محقق باجيت بيانه السابق للشرطة الفرنسية الذي نفى فيه أي دور في الحادث.

 

مع اقتراب الذكرى العشرين لوفاة ديانا في عام 2017 ، سمعوا أن فان ثانه أصبح أبًا. استخدم ستيفنز هذا التغيير المحتمل في المنظور للتواصل معه عبر محاميه. وردا على ذلك ، نفى فان ثانه مرة أخرى أن يكون له أي دور في الحادث ورفض الإفصاح عن المزيد.

 

وقال ستيفنز لصحيفة : "أحد الأسباب التي أعتقد أنه لم يتقدم بها أبدًا. . . هل قد يكون خائفا من التهم الجنائية. إذا غادرت مكان وقوع حادث في فرنسا ، فقد يتم اتهامك بارتكاب جريمة جنائية بعقوبة سجن كبيرة جدًا ، إذا ثبتت إدانتك .. تخيل الآن أنك اكتشفت أن واحدة من الأشخاص الذين ماتوا في ذلك الحادث كانت أشهر امرأة في العالم. وأنت مجرد شاب من الطبقة العاملة من أقلية عرقية. تخيل كم سيكون الأمر مخيفًا في مكانه"

 

وكجزء من تحقيق الصحيفة الخاص ، حاولت العثور على رد من فان ثانه، وعندما اتصل مراسل بالرجل الذي يبلغ من العمر 46 عاما الآن قال إنه لا يريد التحدث.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة