"يويفا" يقرر إلغاء قاعدة احتساب الهدف المسجل خارج الأرض بهدفين فى حالة التعادل

الخميس، 24 يونيو 2021 04:46 م
"يويفا" يقرر إلغاء قاعدة احتساب الهدف المسجل خارج الأرض بهدفين فى حالة التعادل الاتحاد الاوروبي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، على إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين فى حالة التعادل من جميع المسابقات الأوروبية اعتبارا من مسابقات الموسم المقبل 2021 / 2022.

 

وجرى تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين في عام 1965، في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في حالة تعادل فريقين بالنتيجة الإجمالية في مباراتي الذهاب والإياب في الأدوار الإقصائية وحال التعادل في النتيجة الإجمالية يتأهل الفريق الذى سجل أهدافا أكثر خارج ملعبه، وفي حالة تساوي الفريقين في ذلك تمدد المواجهة إلى وقت إضافي في مباراة الإياب.

 

وقال يويفا في بيانه: "بناء على توصية لجنة مسابقات يويفا، وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، على اقتراح إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات يويفا (رجال ونساء وشباب) اعتبارًا من التصفيات في مراحل مسابقات 2021/22".

 

وأضاف البيان :"بناء عليه، فإن المواجهات التي يسجل فيها الفريقان نفس عدد الأهداف خلال مباراتي الذهاب والإياب لن يتم تحديدها بناءً على عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض، وسيتم اللجوء مباشرة للعب الوقت الإضافى، وفي حالة تسجيل الفريقين نفس العدد من الأهداف أو عدم إحراز أي أهداف خلال هذا الوقت الإضافى، فإن الركلات من علامة الجزاء ستحدد الفريق الذي يتأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة".

 

وأوضح بيان يويفا، أن تلك القاعدة لن يعتد بها ضمن المعايير المستخدمة لتحديد الفريق المتأهل عندما يتساوى فريقان أو أكثر في النقاط في مرحلة المجموعات.

 

ويذكر أن قاعدة الأهداف خارج الأرض قد أقرت في عام 1965 ونصت على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد الأهداف خلال مجموع مباراتي الذهاب والإياب، يتأهل الفريق الذي سجل أهدافا أكثر خارج ملعبه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة