9 أرقام لا تفوتك من منافسات دور المجموعات فى "يورو 2020".. هولندا ورونالدو الأكثر تهديفا.. إيطاليا وإنجلترا بلا هزيمة.. الروسى جولوفين قطع 36 ك فى المباريات الثلاث.. والدنماركى بيير إميل صاحب التمريرات الحاسمة

الجمعة، 25 يونيو 2021 04:00 م
9 أرقام لا تفوتك من منافسات دور المجموعات فى "يورو 2020".. هولندا ورونالدو الأكثر تهديفا.. إيطاليا وإنجلترا بلا هزيمة.. الروسى جولوفين قطع 36 ك فى المباريات الثلاث.. والدنماركى بيير إميل صاحب التمريرات الحاسمة فرنسا ضد البرتغال
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى دور المجموعات فى بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بعد التعادل بهدفين لمثلهما فى مباراتي ألمانيا والمجر والبرتغال أمام فرنسا، وشهد هذا الدور إحراز 94 هدفا خلال المباريات الـ 36 التى أقيمت، بمتوسط 2.62 هدف لكل مباراة.

 

هولندا ورونالدو الأكثر تهديفا


تصدرت هولندا قائمة أكثر المنتخبات المشاركة فى البطولة إحرازا للأهداف برصيد ثمانية أهداف، كما تصدر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف.
 

الدنمارك وليفاندوفسكي الأكثر محاولة لإحراز أهداف


سدد لاعبو المنتخب الدنماركي 61 تسديدة، 22 منها على المرمى، 5 فقط سكنت شباك المنافسين، بينما سدد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي 12 تسديدة، سجل منها 3 أهداف، ليصبح بذلك اللاعب الأكثر تسديدا.
 

هوجبيرج وزوبر يتصدران التمريرات الحاسمة


كان الدنماركي بيير إميل هوجبيرج والسويسري ستيفن زوبر أكثر من قدما تمريرات حاسمة، برصيد 3 تمريرات لكل منهما، ويشارك الاثنان مع منتخبيهما في دور الـ 16.
 

إسبانيا ملكة الاستحواذ


كان منتخب لويس إنريكي مارتينيث صاحب أفضل نسبة استحواذ على الكرة خلال المباريات الثلاث الأولى من البطولة بنسبة 68.7%، فيما كانت المجر صاحبة أقل نسبة استحواذ بنسبة 34.7%.
 

الدقة الألمانية


قدم منتخب الماكينات الألمانية أعلى دقة فى التمريرات بنسبة 89.7%، تليها بلجيكا وفرنسا بنسبة 89%. وفي قائمة اللاعبين الذين تواجدوا في المباريات الثلاث، كان الإسباني إيمريك لابورت الأكثر نجاحا في تمرير الكرة لزملائه بنسبة 98.3%.
 

إيطاليا وإنجلترا بلا هزيمة


لم تهتز شباك منتخب الأدزوري، الذي يحرس عرينه جانلويجي دوناروما، ومنتخب الأسود الثلاثة، الذي يذود عن مرماه جوردان بيكفورد، بأي هدف في هذا الدور من بطولة اليورو، بينما كان منتخبا تركيا ومقدونيا الشمالية الأكثر كرما لمنافسيهما، حيث استقبل كل منهما 8 أهداف. وكان التركي أوجوركان شاكير الحارس الأكثر تصديا برصيد 18 كرة.
 

ستيفان دي فريج أكثر من استرد الكرة


يعد ستيفان دي فريج صمام أمان لمنتخب هولندا لاستعادة الكرة مرة أخرى من المنافس، حيث استعاد مدافع إنتر ميلان الكرة 29 مرة، وهو أكثر لاعب فعل ذلك في البطولة حتى الآن.
 

عدائو اليورو


سجل لاعب الوسط الروسي ألكسندر جولوفين أطول مسافة خلال دور المجموعات، حيث قطع 36 كيلومترا خلال المباريات الثلاث التي شارك فيها. وفي المقابل، كان أسرع اللاعبين خلال هذا الدور، المجري لويك نيجو والإيطالي ليوناردو سبينازولا، الذين ركضا بسرعة 33.8 كيلومترا في الساعة. وكان لاعبو المنتخب الروسي أكثر من ركضوا خلال المباريات، بمتوسط 119.359 متر.
 

اليورو في الشوط الثاني


تم تسجيل معظم الأهداف في الشوط الثاني من مباريات البطولة حتى الآن، حيث تم تسجيل 59 هدفا بعد الاستراحة، مقابل 35 هدفا في الشوط الأول. وكانت أكثر فترات اللقاءات تسجيلا للأهداف، ما بين الدقيقة 46 إلى الدقيقة 60 برصيد 22 هدفا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة