بدر المطوع يتخطى أحمد حسن وينفرد بلقب عميد لاعبي العالم

الجمعة، 25 يونيو 2021 07:09 م
بدر المطوع يتخطى أحمد حسن وينفرد بلقب عميد لاعبي العالم بدر المطوع
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفرد المخصرم بدر المطوّع، نجم منتخب الكويت، بلقب عميد لاعبي العالم، حيث يخوض اليوم مباراته الدولية رقم 185 مع منتخب بلاده، محطما رقم النجم المصرى السابق أحمد حسن، الذى خاض 184 مباراة مع منتخب الفراعنة.

وتواجد بدر المطوّع، صاحب الـ36 عاما، فى تشكيل منتخب الكويت الأساسي، والذي يخوض حاليا مباراته أمام نظيره البحريني على ملعب "خليفة" فى العاصمة القطرية الدوحة، فى الملحق المؤهل لبطولة كأس العرب التي تقام شهر ديسمبر المقبل.

وأنهى المهاجم الذي شارك للمرة الأولى مع الأزرق عاما 2003، سيطرة أحمد حسن على لقب عميد لاعبي العالم، والذي تربّع على القائمة منذ مباراته الدولية الأخيرة في 22 مايو 2012 أمام منتخب توجو.

فيما يحتل أحمد كانو نجم منتخب عمان المركز الثالث برصيد 180 مباراة أيضاً يليه الثلاثي، سيرجيو راموس نجم منتخب إسبانيا ونادى ريال مدريد فى المركز والحارس السعودى السابق محمد الدعيع، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 178 مباراة لكل منهم.

وكان المطوّع قد عادل رقم أحمد حسن فى مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الصين تايبيه، ضمن التصفييات الأسيوية المزدوجة لكأس العالم قطر 2022، منذ 10 أيام.

وعلى الرغم من إنجاز المطوّع فى المباراة الماضية، إلا أن وقع خروج المنتخب الكويتي من التصفيات المؤهلة إلى المونديال كان مؤثراً على اللاعب المخضرم الذي انخرط بالبكاء فور اعلان نهاية مباراة الكويت مع الصين تايبيه ليضيع بذلك حلمه بإنهاء مسيرته على المسرح الدولي.

ولكن كان هناك بعض العزاء للمطوّع بعدما قام رئيس الإتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف بتكريمه قبل السفر إلى قطر لخوض مباراة البحرين حيث واصل اللاعب ذو السادسة والثلاثين من العمر كتابة التاريخ وانفرد بصدارة أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخبات بلادهم في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة