أكرم القصاص - علا الشافعي

قرى حياة كريمة بكفر الشيخ.. ندوات عن خطورة ختان الإناث وأهمية لقاح كورونا

الجمعة، 25 يونيو 2021 04:38 م
قرى حياة كريمة بكفر الشيخ.. ندوات عن خطورة ختان الإناث وأهمية لقاح كورونا ندوات عن خطورة ختان الإناث
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة أمانى شاكر، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة ،إن فرع المجلس القومى للمرأة فرع كفر الشيخ  نظم بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ قوافل توعوية بقرية ملاوح بمركز مطوبس إحدى قرى مبادرة حياة كريمة، بحضورهالة نصر ،عضو فرع المجلس، وهبه الكيلانى محامية مكتب الشكاوى.

وأضافت شاكر،تم طرح وتناول العديد من القضايا كان أبرزها قضية ختان الإناث والتوعية بأهمية تلقى لقاح كورونا ،بالإضافة للإشارة إلى الأنشطة والخدمات التى يقدمها المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ للسيدات، دور المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ، والخدمات المتعددة التى يقدمها للسيدات بالمحافظة ،وتطرقت أيضا لقضية ختان الاناث وخطورتها على الفتيات، لكونها جريمة فى حق المرأة لما ينتج عنه من أضرار جسدية ونفسية واجتماعية.

وأضافت هبة الكيلانى محامية مكتب الشكاوى، أنها تناولت العقوبات القانونية للختان والتى يتم توقيعها على مرتكب عملية الختان أو من طالب بها أو حرض عليها، وعرضت مدد الحبس للحالات المختلفة، كما تحدثت عن نشاط مكتب الشكاوى والخدمات التى يقدمها للمرأة.

وتناولت هاله نصر ،عضو الفرع ،أهمية وضرورة تلقى لقاح كورونا وتم تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى البعض ،مؤكدة أن اللقاح آمن تماما وليس له آثار سلبية ،وتمت الإشارة إلى أن فرع المجلس يقوم بالتسجيل للسيدات لتلقى اللقاح وقد بلغ عدد السيدات اللاتى قام فرع المجلس بتسجيل تلقى اللقاح لهن 2250 حالة.

 

جانب من حملات التوعية للمجلس القومي للمرأة
جانب من حملات التوعية للمجلس القومي للمرأة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة