ملخص الحوادث.. جريمة قتل فتاة الإسماعيلية وإعدام زوج دبر جريمة شرف لزوجته "فيديو"

الجمعة، 25 يونيو 2021 08:00 ص
ملخص الحوادث.. جريمة قتل فتاة الإسماعيلية وإعدام زوج دبر جريمة شرف لزوجته "فيديو" حور محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية جديدة من تقديم حور محمد، تحدثت عن كواليس قضايا وجرائم وحوادث آثارت جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعى والشارع المصرى.

ومن أبرز القضايا التي شغلت الرأي العام القضية المعروفة بـ"شهيدة الشرف"، فقد قضت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أحمد فؤاد رئيس المحكمة، عضوية المستشار خالد عبد الحميد السعدنى، والمستشار الدكتور خالد عبد الهادى الزناتى، والمستشار شعبان إبراهيم غالب وأمانة السر سامح الموافى و أحمد عاشور محمد جمال، بإعدام الزوج المتهم بتلفيق قضية شرف لزوجته والمتهم الثانى المشارك فى الجريمة، وذلك بعد أخذ الرأي الشرعي من فضيلة مفتي الجمهورية.

وقضت المحكمة بالإعدام لكل من "حسين م" 22 سنة، والعامل "أحمد ر ا" 33 سنة، والمتهمين بقتل الزوجة "إيمان ع" الشهيرة بـ”شهيدة الشرف”، ومحاولة تلفيق قضية شرف لها على يد زوجها وعامل، وذلك بقرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية. والتعويض بالحق المدني بقيمة 100001 جنيه، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة فى القضية المتهم فيها الزوج “حسين. م. ع”، 22 سنة، صاحب محل ملابس، بالتحريض والاتفاق والاشتراك مع العامل “أحمد. ر. ا”، 33 سنة، عجلاتى، ومقيمان بقرية ميت عنتر، التابعة لمركز طلخا فى قتل زوجته ومحاولة تلفيق قضية شرف لها وتلويث سمعتها.

في السياق نفسه، جريمة بشعة شهدتها محافظة الإسماعيلية بعد إقدام تاجر أسماك شهير يدعى بصلة مقيم بمنطقة أبو عطوة دائرة مركز الإسماعيلية، بقتل مراهقة عمرها 17 عامًا، ومحاولة التخلص من جثتها، بعد أن قام بوضعها في ثلاجة الأسماك.

ما كشفته تحريات المباحث كان صادمًا .. ويتمثل في تستر الأب على تلك الجريمة رغم عمله بتفاصيل ما حدث بل ومحاولته دفنها بدون ترخيص.

 وبحسب ما أوردته الأجهزة الأمنية فإن عامل عمره "49 عامًا" ومقيم بدائرة قسم أول الإسماعيلية، وتاجر أسماك عمره 37 عامًا، له معلومات جنائية شرع في تكفين جثمان المتوفية بالشقة محل سكن تاجر الأسماك، تمهيدًا لدفنها دون استخراج تصاريح، كما قاما بوضع جثمانها بمخزن خاص بمحل تاجر الأسماك الكائن بذات العقار.

وبسؤال المتهم بقتل الفتاة، أيد ذلك، وأضاف بارتباطه وابنة الأول بعلاقة، وحال تواجدها بمسكنه حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة، قام على إثرها بالتعدي عليها بالضرب، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها.. وقررت نيابة مركز الإسماعيلية، حبس تاجر الأسماك 4 أيام علي ذمة التحقيقات

وقال مصدر أمنى، إن المتهم، في اليوم الثانى عقب ارتكابه الجريمة، وإخفائه الجثة في ثلاجة الأسماك، قام بإبلاغ النجدة عن الواقعة بعدما فشل في التصرف فيها، مشيرًا إلي أن المتهم له معلومات جنائية وسبق اتهامه في قضايا مخدرات.

وكشفت التحريات، أن المجنى عليها شابة 17 عامًا وتقيم بمنطقة المحطة الجديدة دائرة قسم أول الإسماعيلية، وتدمن مخدر "الشابو"، ويوم الحادث تعاطت هذا المخدر هى والمتهم، ثم دخلا في مشادة بينهم.

حادثة أخرى كشفت عنها وزارة الداخلية تتمثل في قيام (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الدقهلية) خلال الفترة من عام 2013 وحتى عام 2019 بالاستمرار فى صرف معاش جدته لوالده بموجب توكيل عام رسمى، والتى توفت فى غضون عام 2013، وعدم إخطار الهيئة المشار إليها بوفاتها لإيقاف صرف المعاش، وذلك بالمخالفة للقانون، ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بدون وجه حق، ما أضر بأموال الهيئة بما هو قيمة المبلغ المالى المستولى عليه، كما أمكن  الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة