"الناشرين العرب" يحذر: ممنوع حفلات التوقيع بمعرض القاهرة للكتاب والمخالف سيعاقب

السبت، 26 يونيو 2021 06:00 م
"الناشرين العرب" يحذر: ممنوع حفلات التوقيع بمعرض القاهرة للكتاب والمخالف سيعاقب محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل الناشر محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، خطاب لجميع دور النشر المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ 52، بدورته الـ52، المقرر انعقادها بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو الحالي، تحت شعار "فى القراءة حياة".

وأوضح الناشر محمد رشاد، فى رسالته أنه بناء على تعليمات الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، أنه لا يوجد أي حفلات توقيع بالمعرض هذا العام، وأنه في حال قيام أي دار نشر بعمل حفل توقيع بجناحها، سيتم غلق الجناح فورا طبقا للإجراءات الوقائية هذا العام.

وتم التنسيق مع وزارة الصحة لتحديد العدد المناسب الذى سيسمح بدخوله من بوابات معرض الكتاب، وعلى أساس ذلك العدد سيحدد حجز تذاكر الدخول عبر الموقع الإلكترونى لمعرض الكتاب، وللتيسير على رواد المعرض هذا العام، وباعتبارها دورة استثنائية.

كذلك استعرضت الدكتورة هالة زايد الإجراءات الصحية التى سيتم إتباعها للسماح بدخول الجهات الدولية إلى معرض الكتاب، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، والتى تضمنت السماح لمن لديه إثبات تلقى اللقاح عن طريق الـ QR كود بدخول المعرض، فضلاً عن تقديم تخفيضات لطالبى إجراء تحليل PCR.

وتم تخصيص مسار خاص وسريع لكبار السن وذوى القدرات الخاصة والسماح لهم بالدخول بصحبة مرافق من جميع البوابات، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها حرصًا على الصحة العامة، ومنها ارتداء القناع الطبى، وقياس درجة الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم ومسافات التباعد الآمنة، كما تم تحديد حد أقصى للطاقة الاستيعابية لكل قاعة عرض من القاعات الأربعة ومراعاة مسافات التباعد بين أجنحة العارضين.

ويفتح معرض الكتاب 2021 أبوابه للجمهور مجانا من 1 يوليو المقبل، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء، ويشارك فى معرض الكتاب هذا العام 25 دولة من أربع قارات بواقع 7 دول أفريقية، 12 دولة آسيوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة